فلاشينغ ميدوز | تأهل ديوكوفيتش وسابالينكا إلى الدور الثالث

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-29
نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبيلاروسية أرينا سابالينكا والأمريكية كوكو غوف إلى الدور الثالث من بطولة فلاشينغ ميدوز للتنس، (دورة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة)، آخر البطولات الأربعة الكبرى في التنس، بسهولة جدًا على الرغم من الحرارة والرطوبة العالية، فيما ودعت التشيكية باربورا كرايتشيكوفا بطلة ويمبلدون، من الدور الثاني.

وحسم ديوكوفيتش، المصنف ثانيًا والساعي إلى الاحتفاظ باللقب وتعزيز رقمه القياسي بعدد الألقاب الكبرى ورفعه إلى 25، تأهله إلى الدور الثالث للمرة الثامنة عشرة من أصل 18 مشاركة من دون أن يكمل مباراته مع مواطنه لاسلو دييري الذي انسحب في بداية المجموعة الثالثة حين كان متخلفًا 0-2، وذلك بعدما خسر المجموعتين الأوليين 4-6 و4-6.

وفي يوم حار جدًا دفع باللاعبين واللاعبات إلى شرب الكثير من المياه ما تسبب بمشاكل في المعدة عند البعض، رفع ابن الـ37 عامًا عدد انتصاراته في البطولة الأمريكية التي فاز بلقبها أربع مرات حتى الآن (2011 و2015 و2018 و2023)، إلى 90 مباراة لكن ذلك لم يتحقق من دون أن يقلق محبيه عندما طلب تدخل المعالج الفيزيائي بعد المجموعة الأولى بسبب أوجاع في خاصرته.

وبات ديوكوفيتش أول لاعب يحقق 90 انتصارًا أو أكثر في كل من البطولات الأربعة الكبرى، لكنه كان يفضل أن تنتهي المباراة بشكل مختلف، قائلًا: "لا تريد أن ترى انسحابًا. تعرض لاسلو لإصابة أجبرته على الابتعاد عن الملاعب لفترة وهو يعاني منذ حينها لاستعادة مستواه".

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور التالي الأسترالي أليكسي بوبيرين الذي تغلب بدوره على الإسباني بدرو مارتينيز بسهولة 6-2 و6-4 و6-0. وبلغ الدور الثالث أيضًا الألماني ألكسندر زفيريف الرابع والروسي أندري روبليف السادس، بفوزهما على الفرنسيين ألكسندر مولر 6-4 و7-6 (7-5) و6-1 وأرتور ريندركنيش 4-6 و5-7 و6-1 و6-2 و6-2 تواليًا.

ويلتقي زفيريف الذي بلغ النهائي في فلاشينغ ميدوز عام 2020 مع الأرجنتيني مارتن ايتشيفيري في الدور التالي، فيما يلعب روبليف الذي احتاج إلى 4 ساعات و6 دقائق لحجز بطاقته إلى الدور الثالث للمرة السادسة تواليًا، مع التشيكي ييري ليهيتشكا.

وتأهل أيضًا النرويجي كاسبر رود الثامن ووصيف بطل 2022 بفوزه على الفرنسي غايل مونفيس 6-4 و6-2 و2-6 و7-6 (7-3)، والبلغاري غريغور ديميتروف التاسع بفوزه على الأسترالي رينكي هيجيكاتا 6-1 و6-1 و7-6 (7-4)، والأمريكي تايلور فريتز الثاني عشر بفوزه على الإيطالي ماتيو بيريتيني 6-3 و7-6 (7-1) و6-1.

تأهل سابالينكا وغوف للدور الثالث في فلاشينغ ميدوز

وفي منافسات السيدات، لم تجد سابالينكا، المصنفة ثانية ووصيفة البطلة، أي صعوبة ببلوغ الدور الثالث من دورة فلاشينغ ميدوز للمرة الرابعة تواليًا، وذلك بفوزها على الإيطالية لوتشيا برونزيتي 6-3 و6-1 في ساعة ودقيقة فقط.

وقالت سابالينكا، الفائزة بلقب أستراليا المفتوحة في نسختيها الأخيرتين: "حافظت على تركيزي منذ النقطة الأولى حتى الأخيرة مع الحرص على عدم البقاء في الملعب لساعات"، في ظل الحرارة والرطوبة المرتفعتين. وتلتقي سابالينكا في اختبارها التالي الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا الفائزة بدورها على الأمريكية إيفا يوفيتش 4-6 و6-4 و7-5.

نقطة الحسم لسابالينكا

وعلى غرار وصيفتها، لم تجد غوف، المصنفة الثالثة وحاملة اللقب، صعوبة في حجز بطاقتها بفوزها على الألمانية تاتيانا ماريا 6-4 و6-0 في ساعة و20 دقيقة، لتواجه الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الفائزة على مواطنتها أنهيلينا كالينينا بسهولة أيضًا 6-1 و6-2.

كما تأهلت الصينية كينوين جينغ، المصنفة سابعة والفائزة بذهبية فردي السيدات في أولمبياد باريس، بفوزها على الروسية إيريكا أندرييفا 6-7 (3-7) و6-1 و6-2.

وكانت كرايتشيكوفا، المصنفة ثامنة وبطلة النسخة الأخيرة من بطولة ويمبلدون، أبرز ضحايا الأربعاء بعدما انتهى مشوارها عند الدور الثاني بخسارتها أمام الرومانية المغمورة والمتأهلة من التصفيات إيلينا-غابرييلا روسيه 4-6 و5-7 .

أما روسيه (26 عامًا)، المصنفة 122 عالميًا، فلم يسبق لها تخطي الدور الثاني في أي من بطولات الغراند سلام، وستلتقي في الدور التالي مع الإسبانية باولا بادوسا الفائزة على الأمريكية تايلور تاونسند 6-3 و7-5.

شارك: