دورة الولايات المتحدة | يانيك سينر وكارلوس ألكاراز يبلغان الدور الثاني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-28
نجم التنس الإيطالي يانيك سينر (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح الإيطالي يانيك سينر، المصنّف الأول عالميًا والإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثالث عالميًا، في التأهل إلى الدور الثاني من دورة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة، آخر البطولات الأربعة الكبرى في التنس، بتغلبهما على كل من الأمريكي ماكنزي ماكدونالد والأسترالي لي تو.

وتمكن سينر من قلب تأخره بمجموعة للفوز بثلاثة مجموعات وحسم المواجهة بواقع 2-6، 6-2، 6-1 و6-2 على حساب خصمه المصنّف 140 على العالم على ملعب أرثر آش.

وعاد سينر البالغ من العمر 23 عامًا إلى الملاعب من بوابة دورة الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد أسبوع واحد فقط من ثبوت ظهور نتيجة إيجابية لفحصين للمنشطات خضع لهما في مارس/ آذار الماضي.

وبرأته الوكالة الدولية للنزاهة في كرة المضرب من ارتكاب أي مخالفات متفاديًا عقوبة الإيقاف، وقبول تفسيره بأن الدواء دخل إلى نظامه عندما استخدم مختص العلاج الطبيعي رذاذًا يحتوي عليه لعلاج جرح، قبل خضوعه للتدليك والعلاج الرياضي. وبهذا الفوز، سيواجه سينر لاعبًا أمريكيًا آخر في الدور الثاني هو أليكس ميكلسن.

عودة قوية لسينر

من جانبه، تأهل الإسباني ألكاراز إلى الدور الثاني بفوزه على الأسترالي لي تو 6-2، 4-6، 6-3، 6-1، حيث يستهدف ضمّ لقب بطولة الولايات المتحدة إلى رولان غاروس وويمبلدون هذا العام.

وحقق ألكاراز الذي توّج باللقب في نيويورك عام 2022 الفوز الخامس عشر تواليًا في البطولات الكبرى، إذ يحاول أن يُصبح ثالث لاعب بعد مواطنه رافاييل نادال والأسترالي رود لافر يفوز بالبطولات الفرنسية، الإنجليزية والأمريكية الكبرى في عام واحد.

كما تأهّل الروسي دانييل مدفيديف، المصنف الخامس، بتغلبه على الصربي دوشان لايوفيتش (66) في أربع مجموعات أيضًا 6-3، 6-3، 3-6، 6-1. ورافقه الأسترالي أليكس دي مينور العاشر بعد الفوز على الأمريكي ماركوس جيرون بصعوبة 6-3، 6-4، 5-7، 6-4.

وفي نتيجة لافتة، خرج اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس (11) من الدور الأول على يد الأسترالي تاناسي كوكيناكيس 6-7 (7/5) و6-4 و6-3 و7-5.

دورة الولايات المتحدة | فوز لافت لأوساكا وشريف تودع

وفي منافسات السيدات من دورة الولايات المتحدة الأمريكية، بدأت البولندية إيغا شفيونتيك المصنّفة الأولى عالميًا سعيها لإحراز اللقب بفوز صعب على حساب الروسية كاميلا راخيموفا 6-4 و7-6 (6/8)، ، فيما ودّعت المصرية ميار شريف بعد خسارتها أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا 3-6، 6-0، 5-7.

وتفوّقت شفيونتيك بطلة فلاشينغ ميدوز عام 2022 بعد أن عانت الأمرّين في المجموعة الثانية لتعزز سلسلة انتصاراتها القياسية هذا الموسم إلى 54 فوزًا.

وعبرت اليابانية ناومي أوساكا المصنّفة الأولى سابقًا و88 راهنًا، بسهولة إلى الدور الثاني بفوزها الكبير على اللاتفية يلينا أوستابنكو العاشرة 6-3، 6-2. وتعد هذه المرة الأولى التي تحقق فيها اليابانية الغائبة عن دورة الولايات المتحدة الأمريكية في العام الماضي بسبب ولادة ابنتها، فوزًا على لاعبة من نادي العشر الأوليات في السنوات الأربعة الماضية.

وفي الدور الأول أيضًا، فازت الأمريكية دانييل كولينز المصنّفة 11 عالميًا على مواطنتها كارولين دوليهايد 6-1 و5-7 و6-4، والتشيكية باربورا كرييتشكوفا الثامنة على الإسبانية مارينا ريبيرا 7-6 (3/7) و6-2 والأمريكية إيما نافارو الـ 13 على الروسية آنا بلينكوفا 6-1 و6-1، والروسية أناستازيا بافليوشنكوفا على الأسترالية تايلا بريستون 6-2 و6-0. كما تأهلت البرازيلية بياتريس حداد مايا (21) على حساب الأرمينية إيلينا أفانسيان 4-6، 6-0، 6-2.

شارك: