سينر يبلغ النهائي ويكتب التاريخ في بطولة أمريكا المفتوحة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
الإيطالي يانيك سينر يبلغ نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تأهل النجم الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول عالميًّا، يوم الجمعة، إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس آخر البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى في مسيرته.

وينتظر أن يواجه سينر (23 عامًا) في المباراة النهائية صاحب الأرض والجمهور، الأمريكي تايلور فريتز.

سينر أول إيطالي بلغ نهائي بطولة أمريكا المفتوحة

وأصبح سينر أول لاعب تنس إيطالي يبلغ نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في نيويورك، بعد تغلبه في نصف النهائي على البريطاني جاك درايبر المصنف 25 بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة قوامها (7-5) و(7-6) و(6-2)، وذلك في مباراة دامت أكثر من ثلاث ساعات.

وعلق نجم التنس الإيطالي على بلوغه النهائي، بقوله: "كانت مباراة بدنية كما لاحظتم، حاولت الصمود ذهنيًّا لأن الفوز عليه صعب".

وبخصوص المباراة النهائية التي سيخوضها ضد فريتز، أضاف: "سيكون التحدي صعبًا للغاية، أنا سعيد لأن مجرد بلوغ النهائي يعني أنك قمت بعمل رائع".

مواجهة قوية منتظرة لسينر في النهائي

وفي الجهلة المقابلة، تحدث درايبر عن إقصائه من نصف النهائي، وسبب تقيئه في المباراة، حيث قال: "عندما تواجه لاعبي القمة يكون الضغط مختلفًا، هي خطوة إلى الأمام، كانت فرصة كبيرة لي، لقد شعرت بالتأكيد بمزيد من التوتر".

وأردف البريطاني صاحب 22 عامًا: "أنا إنسان قلق للغاية، عندما تجتمع كل هذه الأمور في أرض الملعب أشعر أحيانًا بالغثيان، خصوصًا عندما تصبح الأمور صعبة".

سينر يواجه الأمريكي تايلور فريتز في النهائي

وللفوز بلقبه الثاني في البطولات الأربع الكبرى، بعد بطولة أستراليا مطلع السنة في ملبورن، يتوجب على سينر الفوز في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة على تايلور فريتز المصنف 12 عالميًّا، والذي أقصى في نصف النهائي مواطنه فرانسيس تيافو بعد تفوقه عليه بثلاث مجموعات لمجموعتين اثنتين، بواقع (4-6) و(7-5) و(4-6) و(6-4) و(6-1).

وبات فريتز أول لاعب تنس أمريكي منذ 2009 يبلغ نهائي بطولة كبرى، وهي الأولى في الغراند سلام لابن السادسة والعشرين عامًا البالغ طوله 1.96م.

وانهار فريتز بالبكاء بعد بلوغه نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، وصرح قائلًا: "لهذا السبب نمارس هذه الرياضة، هذا حلم يتحقق"، وتابع: "قمت بكل شيء للبقاء في أجواء المباراة". 

جدير بالذكر أن سينر هو اللاعب الأكثر تحقيقًا للانتصارات هذه السنة على أرض صلبة (34 مقابل خسارتين) محرزًا أربعة ألقاب، متقدمًا على الألماني ألكسندر زفيريف صاحب 27 فوزًا. ويعد نجم التنس الإيطالي كذلك الأكثر فوزًا بعدد المباريات هذه السنة في بطولات الغراند سلام بمجموع 22 انتصارًا.

شارك: