سيرينا ويليامز تواجه دانكا كوفينيتش في بطولة أمريكا المفتوحة

2022-08-26 15:04
لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز تشارك في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

تخوض لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز، آخر مشاركة متوقعة لها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وستستهل مشوارها في البطولة بمواجهة دانكا كوفينيتش القادمة من الجبل الأسود.

وفي حال فوز ويليامز في هذه المواجهة، فمن المتوقع أن تنتظرها مواجهة أخرى صعبة أمام المصنفة الثانية، الإستونية أنيت كونتافيت. وأوقعت قرعة أمريكا المفتوحة التي سُحبت الخميس 25 أغسطس/ آب، الأمريكية البالغة من العمر 40 عامًا في الربع الأسفل، الذي يضم التونسية أُنس جابر المصنفة الخامسة ووصيفة بطلة ويمبلدون، والروسية داريا كاساتكينا المصنفة العاشرة، إضافة إلى الكندية ليلى فرنانديز التي خسرت نهائي أمريكا المفتوحة العام الماضي.

وأبدت سيرينا نيتها لاعتزال هذا الشهر، قائلة إنها: "ستبتعد عن التنس" لكنها لم تؤكد مطلقًا أن بطولة أمريكا المفتوحة هي آخر البطولات التي ستشارك فيها.

وتستهل سيرينا، الفائزة 6 مرات ببطولة أمريكا المفتوحة، مشوارها للفوز بلقبها الفردي رقم 24 ضمن البطولات الأربع الكبرى، وذلك يوم الإثنين 29 أغسطس، لكن مواجهتها أمام كوفينيتش المصنفة 80 عالميًا، لن تكون سهلة، إذ حققت الأخيرة أفضل نتائج خلال مسيرتها في البطولات الأربع الكبرى هذا العام، بعدما وصلت إلى الدور الثالث في بطولتي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة.

شيانتيك تواجه باوليني

من جانبها، ستفتتح البولندية إيغا شيانتيك المصنفة الأولى في البطولة عالميًا مشوارها أمام الإيطالية جاسمين باوليني، لتتصدر النصف الأعلى من القرعة الذي يضم أمل الولايات المتحدة المتمثل في جيسيكا بيجولا المصنفة الثامنة، وصوفيا كينين بطلة أستراليا المفتوحة 2020، إلى جانب جاربين موجوروزا وإيلينا أوستابنكو وبترا كفيتوفا اللاتي فزن بألقاب كبرى من قبل.

وتستهل البريطانية إيما رادوكانو، التي خطفت الأضواء في عالم التنس العام الماضي في فلاشينغ ميدوز بانطلاقها من التصفيات إلى الفوز بلقب أمريكا المفتوحة، مشوارها للدفاع عن لقبها أمام أليز كورنيه.

وتعد المباراة الأبرز في الدور الأول هي التي ستجمع بين نعومي أوساكا بطلة أمريكا المفتوحة لمرتين والأمريكية دانييل كولينز المصنفة 19 والتي وصلت لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

شارك: