ديوكوفيتش يزيح روبليف ويبلغ نصف نهائي ويمبلدون

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-11 23:38
النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش يحتفل بتخطي عقبة الروسي أندريه روبليف والعبور إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانيًا عالميًا، وحامل اللقب في النسخ الأربعة الأخيرة، نصف نهائي بطولة كبرى للمرة الـ46 في مسيرته معادلاً الرقم القياسي بوصوله للمرة الثانية عشرة إلى المربع الأخير في بطولة ويمبلدون للتنس اليوم الثلاثاء.

وتغلب ديوكوفيتش على الروسي أندريه روبليف، المصنّف سابعًا، معوضًا تأخره بمجموعة إلى فوز 4-6، 6-1، 6-4، 6-3.

وعادل الرقم القياسي في نصف نهائي البطولات الكبرى الذي يحمله السويسري روجر فيدرير، حامل لقب ويمبلدون 8 مرات قياسية والذي يطمح الصربي لمعادلته هذا العام.

ديوكوفيتش يجهز على روبليف في طريقه إلى المربع الذهبي

من جهته، سقط روبليف للمرة الثامنة في ربع نهائي بطولة كبرى ويستمر بحثه عن أول نصف نهائي، وهذه الهزيمة الرابعة ضد الصربي في خمس مواجهات بعد أن خسر أيضًا ضده في ربع نهائي أستراليا المفتوحة مطلع العام.

وقال بعد خوضه مباراته رقم 400 في البطولات الكبرى، تعليقًا على كونه دائمًا المرشح للفوز في لندن: "أحب ذلك. أي لاعب يريد أن يكون في موقع حيث يرغب الجميع في هزيمته. الضغط لا يتوقف في كل مرة أدخل أرض الملعب. يريدون تحقيق ذلك لكنه لن يحصل".

ويلعب في المربع الأخير ضد الإيطالي يانيك سينر، الثامن عالميًا، والذي بلغ أول نصف نهائي بطولة كبرى في مسيرته بفوزه على الروسي رومان سافيولين (92) 6-4، 3-6، 6-2، 6-2 في ربع النهائي.

وتعدّ هذه المواجهة بين ديوكوفيتش وسير سيناريو معاد لربع نهائي العام الماضي للبطولة ذاتها، بعد أن تقدّم الإيطالي بمجموعتين نظيفتين ضد ديوكوفيتش على العشب اللندني، قبل أن يخسر المجموعات الثلاث تواليًا ومعها المباراة.

وحافظ "دجوكو" على سجله المثالي على الملعب الرئيسي في ويمبلدون حيث لم يخسر أي مباراة منذ العام 2013، كما أنه لم ينهزم في ويمبلدون منذ سقوطه في ربع النهائي عام 2017، محققًا فيه فوزه الـ44 تواليًا والـ33 تواليًا في ويمبلدون بشكل عام.

ويسعى ديوكوفيتش نحو لقبه الرابع والعشرين في بطولات الغراند سلام، ليعادل الرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى لدى الرجال والسيدات الذي تحمله الأسترالية مارغاريت كورت.

وهو الفوز الـ91 للصربي في 101 مباراة في ويمبلدون، حيث يسعى إلى اللقب الخامس تواليًا ما سيتركه على بعد لقب واحد، وهو لقب الولايات المتحدة المفتوحة في سبتمبر/ أيلول، ليصبح أول لاعب منذ العام 1969 يرفع كؤوس البطولات الأربع الكبرى في عام واحد.

شارك: