ديوكوفيتش يثأر من ألكاراز ويحرز ذهبية أولمبياد باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-04
-
آخر تعديل:
2024-08-04 19:23
نوفاك ديوكوفيتش يتفوق على ألكاراز ويحصد ذهبية أولمبياد باريس (X:atptour)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش بأول ميدالية ذهبية في مسيرته في كرة التنس، وذلك بعدما فاز على الإسباني كارلوس ألكاراز في نهائي منافسات التنس للرجال (فردي) بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية، أولمبياد باريس 2024.

وفي نهائي منافسات التنس احتاج "النزال" بين ديوكوفيتش وألكاراز إلى شوط كسر تعادل في كل مجموعة لتؤول النتيجة في الأخير إلى المخضرم الصربي.

ديوكوفيتش ينال ميدالية ذهبية أولمبية لأول مرة في مسيرته

ونجح ديوكوفيتش في حسم المباراة، والتي كانت مثيرة وجمعت بين أفضل لاعبين في الوقت الحالي، ليحقق الصربي الفوز في مباراة استمرت ساعتين و52 دقيقة، ليُنهي الصربي عقدته في الأولمبياد، إذ كانت أفضل نتيجة له هي حصد البرونزية وذلك في دورة بكين 2008.

نوفاك يتغلب على ألكاراز

وحسم الصربي "المصنف الثاني عالميًا" أوّل ذهبية أولمبية في كرة المضرب بمسيرته، بفوزه على الإسباني كارلوس ألكاراز في مباراة متقاربة (7-6) و(7-3) و(7-6) و(7-2)، في اللقاء الذي أقيم على ملاعب رولان غاروس في أولمبياد باريس 2024.

وبات الصربي، المصنّف الأول في البطولة والبالغ من العمر 37 عامًا، خامس لاعب يحقق الفوز بـ "سلام الذهبي"، حيث أضاف المعدن الأصفر في خامس مشاركة أولمبية له.

وثأر الصربي من المُصنف الثالث عالميًا، والذي حرمه من تحقيق رقم قياسي الشهر الماضي، بالوصول إلى اللقب رقم 25 في البطولات الكبرى؛ عقب الخسارة في نهائي ويمبلدون.

ونال كارلوس ألكاراز الميدالية الفضية بمشاركته الأولمبية الأولى، فيما حصل الإيطالي لورينزو موسيتي على الميدالية البرونزية بعد فوزه على الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم، أمس السبت.

شارك: