ديوكوفيتش بسهولة إلى ثالث أدوار ويمبلدون

2021-06-30 20:12
ديوكوفيتش لم يجد صعوبة بالفوز على أندرسون (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

فاز نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول بسهولة على الجنوب الإفريقي كيفن أندرسون صاحب الضربات القوية 6-3 و6-3 و6-3 اليوم الأربعاء 30 يونيو/حزيران، ليبلغ الدور الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس.

ولقن اللاعب الصربي، حامل اللقب والساعي للتتويج لسادس مرة في ويمبلدون لمعادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب بالبطولات الأربع الكبرى البالغ 20 لقبا؛ منافسه درسا في فنون اللعبة على الملعب الرئيسي.

وفي تكرار لنهائي 2018، كسر ديوكوفيتش إرسال أندرسون مرة في كل مجموعة، وارتكب خمسة أخطاء سهلة فقط. وكانت المشكلة البسيطة الوحيدة سقوطه مرتين على الأرضية العشبية، لكنه لم يُصب بأي سوء.

ولم يقدم أندرسون وصيف البطل مرتين في البطولات الكبرى، والذي يجاهد لاستعادة مستواه بعد مشاكل في الركبة، مباراة سيئة لكن ديوكوفيتش كان في أفضل حالاته ليفوز بعد ساعة و41 دقيقة من اللعب.

وقال اللاعب الصربي البالغ عمره 34 عاما في مقابلة في الملعب: "قدمت اليوم عرضا لا تشوبه شائبة، وأتمنى أن يتفق معي مدربي في هذا الرأي".

أندريسكو تخسر من كورنيه

ولم تثبّت بيانكا أندريسكو أقدامها بعد في الملاعب العشبية، بعد أن خسرت اللاعبة الكندية المصنفة الخامسة مجددا في الدور الأول، وهذه المرة ببطولة ويمبلدون 6-2 و6-1 من الفرنسية أليز كورنيه.

وأصبحت أندريسكو (21 عاما) أعلى لاعبة تصنيفا تودع البطولة الكبرى هذا العام، بعد أن استغلت كورنيه 34 خطأ سهلا من منافستها لتفشل بطلة أمريكا المفتوحة 2019 في تحقيق أول فوز لها في ويمبلدون.

وخسرت أندريسكو من كورنيه المصنفة 58 أيضا قبل أقل من أسبوعين في الملاعب العشبية في برلين. وتأمل كورنيه في الحصول على دفعة من هذا الانتصار حيث لم تتخط الدور الرابع في 13 مشاركة سابقة في ويمبلدون.

سفيتولينا تستهل مشوارها بالفوز على أويتفانك

وبذلت إيلينا سفيتولينا المصنفة الخامسة عالميا مجهودا كبيرا في مستهل مشوارها في البطولة، لتفوز الأوكرانية 6-3 و2-6 و6-3 على البلجيكية غير المصنفة أليسون فان أويتفانك.

وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال في بداية ثاني مواجهة تجمع بينهما خلال مشوارهما، قبل أن تفرض سفيتولينا كلمتها بعد شوط متكافئ لتتقدم 4-2، وتماسكت المصنفة الثالثة لتحبط انتفاضة منافستها وتفوز بالمجموعة الأولى.

وقامت أويتفانك التي تلعب بأسلوب هجومي بتنويع ضرباتها، واستغلت كل فرصة للاقتراب من الشبكة لتكسر إرسال سفيتولينا، وتتقدم 3-1 في المجموعة الثانية قبل أن تعادل نتيجة المباراة.

وواجهت اللاعبتان العديد من المشاكل مع ضربة الإرسال قبل أن تستعيد سفيتولينا، التي صعدت لقبل النهائي في 2019، إيقاعها في المجموعة الفاصلة على الملعب رقم واحد لتحسم الانتصار.

وفي الدور الثاني ستواجه سفيتولينا البالغ عمرها 26 عاما البولندية ماجدا لينيت، التي عدلت تأخرها بمجموعة إلى فوز على الأمريكية أماندا أنيسيموفا 2-6 و6-3 و6-1.

شارك: