تييم يكتب التاريخ ويتوج بلقب أمريكا المفتوحة

2021-06-08 09:01
النمساوي دومينيك تييم (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

قلب النمساوي دومينيك تييم المصنف ثانيا تأخره بمجموعتين أمام الألماني ألكسندر زفيريف وأحرز لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، ليتوّج للمرة الأولى في مسيرته بلقب إحدى البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام".

وحقق تييم (27 عاما) عودة تاريخية ليفوز على زفيريف المصنف خامسا 2-6 و4-6 و6-4 و6-3 و7-6 في أربع ساعات ودقيقتين على ملعب آرثر آش في فلاشينغ ميدوز، ليحصد لقبه الأول بعد ثلاث محاولات فاشلة في النهائيات الكبيرة (رولان غاروس 2018 و2019 وملبورن 2020),
وهذه أول مرة في الحقبة المفتوحة للبطولة، ينجح لاعب في قلب تأخره بمجموعتين في النهائي، والأولى يُحسم النهائي بشوط فاصل "تاي بريك". و

أصبح تييم الثالث عالميا أول لاعب من خارج الثلاثة الكبار (السويسري روجيه فيدرر والأسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش) يحرز لقب بطولة كبرى منذ السويسري ستانيسلاس فافرينكا في نفس هذه البطولة عام 2016.

واصبح تييم أول فائز جديد في البطولات الكبرى منذ الكرواتي مارين تشيليتش في فلاشينغ ميدوز 2014. وبعد تخطيه في نصف النهائي الروسي دانييل مدفيديف وصيف العام الماضي، بدا تييم مرشحا قويا لحسم النهائي. أولا لأن تصنيفه أفضل من زفيريف والأهم لتقديمه مستويات رائعة على مدى أسبوعين، إلى امتلاكه أفضلية في مواجهاته المباشرة مع الألماني (7-2).

وأقيمت المباراة أمام عدد محدود من الاشخاص، على غرار المنظمين والصحافيين، بسبب بروتوكول صحي صارم اتبع بعد تفشي فيروس "كوفيد-19".
 

شارك: