أوساكا تتوج بلقب أمريكا المفتوحة للمرة الثانية في مسيرتها

2021-06-08 09:01
نعومي أوساكا (Getty)
Source
+ الخط -

winwin

توجت اليابانية نعومي أوساكا بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، إحدى البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، للمرة الثانية في تاريخها إثر فوزها في النهائي السبت على المخضرمة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا بمجموعتين لواحدة بعد مباراة مثيرة.

وإحتاجت المصنفة الـ9 عالميا لساعة و53 دقيقة من أجل قلب الطاولة بعد أن وجدت نفسها متأخرة في المجموعة الأولى بنتيجة (1-6)، قبل أن تحسم المجموعتين التاليتين وبنفس النتيجة 6-3.

وبهذا تواصل اللاعبة اليابانية تألقها على ملاعب فلاشينج ميدوز،  إثر تتويجها باللقب للمرة الأولى في مسيرتها قبل عامين على حساب النجمة الأمريكية سيرينا ويليامز.

ورفعت صاحبة الـ22 عاما رصيدها من بطولات الغراند سلام إلى 3 بعد لقبي أمريكا المفتوحة (2018)، وأستراليا المفتوحة (2019)، وهو اللقب السادس في مسيرتها الاحترافية.

مكاسب أوساكا لم تتوقف عند هذا الحد، بل إنها ستحصل على جائزة مالية قدرها 3 ملايين دولار، فضلا عن ارتقائها في التصنيف العالمي إلى المركز الرابع.

على الجانب الآخر، استمرت لعنة النهائي في البطولة في ملازمة أزارينكا في ثالث مناسبة، بعد نهائيي 2012 و13 أمام سيرينا ويليامز. واكتفت المخضرمة البيلاروسية بلقبي الجراند سلام اللذين حصدتهما في أستراليا المفتوحة مرتين متتاليتين في 2012 و2013. وستحصل أزارينكا على جائزة مالية قدرها مليون و500 ألف دولار، بالإضافة إلى صعودها للمركز الـ14 في التصنيف العالمي. 

شارك: