تيم: لقب أمريكا أحد أهم أهداف حياتي

2021-06-08 09:01
دومينيك تيم (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

قال لاعب التنس النمساوي دومينيك تيم عقب تتويجه بأول ألقابه في بطولات الـ"غراند سلام" بعد فوزه ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة الكبرى على حساب الألماني ألكسندر زفيريف، إنه حقق أحد الأهداف التي وضعها لحياته، وخصص له كل مشواره المهني.

وصرح تيم عقب فوزه العصيب على زفيريف 3-2 بعدما كان متأخراً في المباراة بمجموعتين للألماني 2-6 و4-6 و6-4 و6-3 و7-6(8-6): "حققت أحد أهداف حياتي وأحد أحلامي، عملت طول الوقت من أجل التتويج بأحد الألقاب الأربعة الكبرى والآن فعلت ذلك، الآن أعيد لأسرتي بعضا من المجهود الكبير الذي قدمته لي".

وكانت هذه المرة الرابعة التي يخوض فيها تيم نهائي بطولة كبرى بخلاف زفيريف الذي شارك في نهائي الغراند سلام للمرة الأولى، فقد سبق للنمساوي خوض نهائيين في رولان غاروس وآخر في أستراليا، لكنه أكد أن تلك الخبرة لم تساعده على الإطلاق في مواجهة الألماني.

وأوضح صاحب الـ27 عاما في هذا الصدد: "بكل أمانة، أعتقد أنها لم تساعدني في شيء؛ لأن المباراة كانت متوترة للغاية وحتى إنه ربما لم يكن من الجيد لي أن أكون لعبت وخسرت نهائيات أخرى؛ لأنني فكرت في أنها ستكون الرابعة لي التي أفشل خلالها في التتويج بلقب غراند سلام".

وتابع: "فكرت في أنني ربما لن أحظى بفرصة أخرى مثل هذه، وهذا يجعلك لا تقدم أفضل تنس لديك، هذا بالضبط ما حدث لي في البداية، لكن لحسن الحظ تغيرت الأمور في المجموعة الثالثة وفي نهاية المباراة كنت ألعب بشكل مفتوح تماما، لهذا أعتقد أن خبراتي السابقة في النهائيات لم تفدني كثيرا اليوم".
 


وأكد المصنف الثالث عالميا أنه على الرغم من كونه المرشح الأوفر للفوز من قبل وسائل الإعلام، فإن الحقيقة أنه لم يصل بهذا الشعور للمباراة النهائية، وقد قال: "كنت أعرف أن ساشا (زفيريف) قادرا على الفوز، كنت أنتظر مباراة قوية ومفتوحة، لكنني لم أيأس أبدا".

وتابع: "بدأت أشعر بتقلصات في نهاية المجموعة الخامسة، وهذه المرة الأولى التي يحدث لي هذا منذ سنوات عديدة، لكني لا أعتقد أنها تقلصات بدنية، على قدر ما كانت ذهنية، كنت متوترا للغاية، طول اليوم وفي بداية المباراة".

شارك: