بيغولا تبلغ نهائي مونتريال بعد إقصاء شفيونتيك الأولى عالميًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-13 00:49
الأمريكية جيسيكا بيغولا تُقصى شفيونتيك وتبلغ نهائي دورة مونتريال الكندية (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أقصت الأمريكية جيسيكا بيغولا، منافستها البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالميًّا، وبلغت نهائي دورة مونتريال الكندية للألف في كرة المضرب.

واستفادت بيغولا، المصنفة ثالثة عالميًّا، من أخطاء البولندية لتحسم المباراة لصالحها 6-2 و6-7 (4-7) و6-4 في ساعتين و30 دقيقة.

وتسعى بيغولا في سن الـ29 عامًّا للفوز بلقبها الثالث في مسيرتها في الفردي بعد دورتي واشنطن 2019 وغوادالاخارا عام 2022.

بيغولا إلى نهائي دورة مونتريال

وتلتقي الأمريكية في النهائي، يوم الأحد، بالفائزة من مباراة الكازاخية إيلينا ريباكينا الرابعة عالميًّا والروسية ليودميلا سامسونوفا الثامنة عشرة.

وقالت بيغولا عقب الانتصار عبر وكالة الأنباء الفرنسية "A.F.P": "إنه شعور رائع، لا توجد طريقة أفضل للفوز، أليس كذلك؟! لقد كانت مباراة صعبة. شعرت أنني كنت في موقع السيطرة".

وأضافت: "لكن كما تفعل المصنفةُ أولى عالميًّا والبطلة، فقد لعبتْ بعضَ التنس الرائع في نهاية المجموعة الثانية وفي الثالثة. لذلك، جعلَتْني أستحقُ الفوز".

في المقابل، عانت شفيونتيك المتوجة ببطولتي فرنسا (2020 و2022 و2023) والولايات المتحدة (2022) ضمن بطولات غراند سلام، لفرض إيقاعها ومن كسر إرسالها قرابة 11 مرة، منها 4 في المجموعة الأولى التي خسرتها في أقل من 40 دقيقة.

وتَتَابع كسر الإرسال من اللاعبتين في المجموعة الثانية، لتتقدم شفيونتيك 3-1 قبل أن تتأخر 3-4؛ غير أنّ البولندية ابنة الـ22 عامًا التي وضعت كيسًا من الثلج على فخذها في أثناء الاستراحة، تمكنت من معادلة الكفة 4-4، لكن الكسر الرابع من الأمريكية سمح لها بالإرسال للفوز بالمباراة من دون أن تنجح.

وعادلت شفيونتيك مرة جديدة 5-5 قبل أن تضرب إرسالها الساحق الأول في المباراة، لتعود وتحرز الشوط الفاصل.

وتأخرت بيغولا 2-4 في المجموعة الثالثة؛ لكنها وجدت الطاقة للعودة لتعادل 4-4 بفضل كسر جديد، قبل أن تتقدم 5-4 مع إرسال ساحق جديد هو السادس لها؛ وأنهكت الأمريكية منافستها بكراتها الطويلة لتحسم المجموعة الثالثة فالمباراة لصالحها بعد خطأ مباشر من شفيونتيك.

شارك: