برايدي تحقق إنجازاً فريداً بالتأهل لنصف النهائي

2021-06-08 09:01
جينفر برايدي (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

بلغت الاميركية جنيفر برايدي الدور نصف النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس على مجمع فلاشينغ ميدوز الاميركية ضمن البطولات الأربع الكبرى للمرة الاولى، بفوزها في ربع النهائي على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا بنتيجة 6-3 و6-2.

واحتاجت برايدي المصنفة 41 عالميا الى ساعة وتسع دقائق فقط للتغلب على نظيرتها المصنفة 35 عالميا على الملعب الرئيسي آرثر آش في نيويورك أمام مدرجات فارغة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد. وتلتقي في المربع الذهبي مع اليابانية ناومي أوساكا المصنفة رابعة في البطولة وحاملة اللقب عام 2018 او مواطنتها شيلبي رودجرز غير المصنفة.

وقالت برايدي "كنت اللاعبة الاشرس على كرات الارسال الاول، وحتى في رد الارسالات. كان ذلك مفتاحا للفوز لأنني لست افضل منها في الجري". وتابعت "كنت متوترة قليلا، وهي ايضا (بوتينتسيفا)، لأن كل منا كانت تلعب ربع النهائي للمرة الاولى، لكنني نجحت في الحفاظ على الزخم منذ بداية المباراة".

وكانت برايدي المصنفة 28 في البطولة تخوض الدور ربع النهائي في بطولات الغراند سلام للمرة الاولى في مسيرتها، إذ إن أفضل نتيجة لها في فلاشينغ ميدوز كانت بلوغها الدور الـ16 عام 2017 الذي بلغته ايضا في استراليا المفتوحة مطلع العام ذاته. ولم تخسر برايدي (25 عاما) التي اقصت الالمانية انجليك كيربر حاملة اللقب عام 2016 من الدور ثمن النهائي، أي مجموعة في بطولة هذا العام، إذ خسرت 24 شوطا فقط في طريقها الى نصف النهائي، وهو السجل الافضل لأي لاعبة لا تزال في المنافسات.
 

شارك: