أوساكا تبلغ نصف النهائي

2021-06-08 09:01
اليابانية ناومي أوساكا (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

تأهلت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة تاسعا عالميا إلى الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، إحدى البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز، بعدما فكت عقدتها مع الأمريكية شيلبي رودجرز، وتغلبت عليها 6-3 و6-4.

وفرضت أوساكا المصنفة رابعة في الدورة أفضليتها أغلب فترات المباراة، وحققت فوزها الأول على رودجرز في أربع مواجهات جمعت بينهما حتى الآن. وأعربت اليابانية عن سعادتها بالفوز وبلوغ نصف نهائي البطولة التي تُوَِّجت بلقبها عام 2018، وقالت: "كان لديها الامتياز؛ لأنها كانت تفوز عليّ دائما، ومن ثم كان لدي إحساس بالثأر، وأعتقد أن شعوري كان جيدا".

وتلتقي أوساكا (22 عاما) في دور الأربعة مع الأمريكية الأخرى جينيفر برايدي التي وصلت نصف نهائي البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية، وذلك بفوزها على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-3 و6-2.

وعلقت أوساكا التي تُوِّجت أيضا بلقب بطولة أستراليا المفتوحة عام 2019، على منافستها المقبلة قائلة: "تتميز بقدرتها على تنويع الضربات خلال تبادل الكرات، وأنا أحسدها عليها". ولم تتخطَّ أوساكا الدور ثمن النهائي للبطولات الأربع الكبرى منذ تتويجها في أستراليا العام الماضي.

شارك: