التونسية جابر تعبر فينوس نحو الدور الثالث من ويمبلدون

2021-06-30 23:33
أنس جابر بعد فوزها على فينوس (Getty)
Source
+ الخط -

كتبت النجمة التونسية أنس جابر (المصنفة 24 عالميًا) تاريخاً جديداً، وذلك بعد أن أصبحت أول تونسية تبلغ الدور الثالث من بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس. 

وحققت جابر انتصاراً باهراً على الأمريكية المخضرمة فينوس وليامس "حاملة اللقب خمس مرات"، بنتيجة 2-0 وبواقع 7-5، 6- صفر مساء اليوم الأربعاء 30 حزيران/ يونيو.

وتؤدي جابر أداء رائعا خلال هذا الموسم، حيث تُوِّجت قبل أيام، بوصفها أول عربية تحقق لقبًا ضمن بطولات رابطة المحترفات بتتويجها في دورة بيرمنغهام الإنجليزية. وبذلك ستلتقي جابر المصنفة 21 في البطولة، في الدور الثالث مع الإسبانية غاربيني موغوروسا المتوجة باللقب عام 2017.

وبعد المباراة التي جرت على الملعب الرئيسي، قالت جابر ابنة الـ(26 عامًا) وهي تبتسم: "كنت متوترة كثيرًا، إنها المرة الأولى التي ألعب فيها ضد واحدة من الأساطير، ولكن المباراة كانت جيدة".

وأضافت جابر: "أسلوبي يناسب الملاعب العشبية وأستمتع بذلك، وآمل أن أواصل المشوار في هذه البطولة. أعرف موغورسا وهي لاعبة صعبة وتلعب جيداً على العشب".

وأكدت النجمة التونسية التي ستشارك في أولمبياد طوكيو الشهر المقبل: "بلغت ربع النهائي في أستراليا المفتوحة (2020)، وأريد أن أحقق هنا نتيجة أفضل من تلك".

ولحقت فينوس (41 عامًا) المصنفة 11 عالميًا بشقيقتها الصغرى سيرينا، التي خرجت أمس الثلاثاء باكية من الدور الأول إثر انزلاقها وتعرضها لإصابة، إلا أنها ستكمل منافسات الزوجي المختلط مع الأسترالي نيك كيريوس.

وشاركت فينوس في مباراتها رقم 91 في بطولات الـ"غراند سلام"، علماً أن بداياتها في ويمبلدون تعود إلى عام 1997؛ إذ شاركت للمرة 23 في البطولة.

شارك: