الإسباني ألكاراز يواصل تقدّمه بثبات في دورة كوينز

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-23 00:58
الإسباني كارلوس ألكاراز يحتفي بعبوره إلى ربع نهائي دورة كوينز (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

تأهّل الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الأول في البطولة إلى دور الثمانية من دورة كوينز للتنس بتغلبه 6-2 و6-3 على التشيكي ييري ليهيتشكا اليوم الخميس، بينما أطاح أدريان مانارينو بالمصنف الثالث في البطولة تايلور فريتز.

ويلعب ألكاراز على الملاعب العشبية للمرة الأولى هذا الأسبوع منذ خسارته في الدور الرابع ببطولة ويمبلدون العام الماضي، ويحرز تقدّمًا على الأرضية السريعة.

وقال المصنف الثاني عالميًا: "أنا سعيد بمستواي اليوم. قدّمت أداءً قويًّا. أشعر بالارتياح الشديد على العشب وأكتسب خبرة عليه".

ألكاراز يتخطى ليهيتشكا ويعبر إلى ربع نهائي دورة كوينز

وأضاف ألكاراز: "تتغير توقعاتك عندما تلعب في دور الثمانية للمرة الأولى (على الأراضي العشبية). أستمتع بكل ثانية وأخوض الجولة التالية بثقة".

وفي أجواء مشمسة، تقدّم ألكاراز 3-0 في المجموعة الأولى، لكنه سقط على الأرض قبل أن يفوز منافسه بشوط ليقلّص النتيجة إلى 3-1، بيد أنّ الإسباني استعاد توازنه سريعًا، وأمضى في طريقه لحسم المجموعة الأولى بضربة خلفية قوية باغتت اللاعب التشيكي الذي تقدّم إلى الشبكة.

واستمر تألق ألكاراز في المجموعة الثانية، وكذلك استمرت الصعوبات التي واجهها ليهيتشكا في توقع ضربات اللاعب الإسباني المنخفضة. ليتمكن ألكاراز من حسم المباراة، عندما رد اللاعب التشيكي ضربة إرسال إلى خارج الملعب.

من جهة أخرى، تعرضت استعدادات فريتز لبطولة ويمبلدون لانتكاسة بخسارته بنتيجة 4-6 و6-7 أمام مانارينو الذي تقدم إلى دور الثمانية.

وهذا الفوز الثاني الذي يحققه مانارينو على لاعبين من أعلى 10 مصنفين في العالم في أسبوعين، بعدما تغلب على دانييل ميدفيديف في بطولة هيرتوغنبوش.

وفي الدور المقبل، يواجه مانارينو الأسترالي أليكس دي مينور الذي تغلب على الأرجنتيني دييغو شفارتزمان 6-2 و6-2، في مباراة استغرقت 65 دقيقة فقط، كسر فيها دي مينور إرسال منافسه 6 مرات.

شارك: