ألكاراز يعبر إلى الدور الثاني لبطولة كوينز بصعوبة

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-20 21:40
الإسباني كارلوس ألكاراز يحتفل بعبوره إلى ثاني أدوار دورة كوينز الإنجليزية على حساب الفرنسي أرتور ريندركنيش (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

عانى الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف ثانيًا عالميًا، الأمرّين لبلوغ الدور الثاني من دورة كوينز الدولية الإنجليزية للتنس على الملاعب العشبية، واحتاج إلى ثلاث مجموعات لتخطي عقبة الفرنسي أرتور ريندركنيش 4-6 و7-5 و7-6 (7-3) الثلاثاء.

وقال ألكاراز: "سبق أن لعب (ريندركنيش) أربع أو خمس مباريات على العشب، بينما كانت هذه مباراتي الأولى على الملاعب الخضراء. العشب؛ لذا أعتقد أنّ هذا الفوز هو إنجاز جيد جدًا بالنسبة إلي".

وبدا الإسباني غير مرتاح على الملعب العشبي خلافًا لتألقه على الملاعب الرملية أو الصلبة، وذلك على بعد أقل من أسبوعين من انطلاق ثالثة البطولات الأربع الكبرى.

ألكاراز يجتاز عقبة الفرنسي ريندركنيش بصعوبة بالغة

وكان الفرنسي، الذي فشل في حجز مكانه في الجدول الرئيسي للبطولة بإخفاقه في التصفيات، لكنه استفاد من انسحاب مواطنه أرتور فيس بسبب الإصابة، بإمكانه حسم المباراة في صالحه مرتين في المجموعتين الثانية ثم الثالثة، عندما كان متقدمًا على الإسباني 5-4.

ونجح ألكاراز في كسب ثلاثة أشواط متتالية في المجموعة الثانية وحسمها في صالحه 7-5، قبل أن يفرض التعادل 6-6 في الثالثة الحاسمة ومن ثم لعب شوطًا فاصلًا كسبه 7-3، وبلغ الدور الثاني ضاربًا موعدًا مع التشيكي ييري ليهيتشكا الفائز على الإسباني الآخر أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 7-6 (7-4) و6-3.

وخاض ألكاراز بطولتين فقط على العشب حتى الآن، في ويمبلدون عام 2021 (خرج من الدور الثاني) و2022 (خرج من ثمن النهائي).

وحقق الدنماركي هولغر رونه -السادس عالميًا- فوزه الأول على الملاعب العشبية، عندما تغلب على الأمريكي ماكسيم كريسي 7-6 (7-4) و7-6 (7-3).

واعترف رونه بصعوبة فوزه قائلًا: "الفوز بالمباراة الأولى على أرضية ما أمر مميز دائمًا. كنت أستعد لمدة ثلاثة أيام؛ لذا كان عليّ أن أكون مستعدًا للتكيف اليوم".

وتُوّج رونه بأربعة ألقاب في مسيرته حتى الآن: في باري بيرسي لماسترز الألف نقطة، وستوكهولم على أرضية صلبة العام الماضي، وميونخ الألمانية على الملاعب الترابية العام الماضي وهذا العام، لكنه فشل في تخطي الدور الأول على الملاعب العشبية في ثلاث مشاركات (هاله الألمانية وإيستبورن الإنجليزية وبطولة ويمبلدون)، كلها العام الماضي.

ويلعب الدنماركي، البالغ من العمر 20 عامًا، مع البريطاني راين بينيستون المصنف 265 عالميًا والمشارك ببطاقة دعوة.

شارك: