الأسترالية بارتي تقصي كيربر وتبلغ نهائي ويمبلدون

2021-07-08 18:25
الأسترالية أشلي بارتي تفوقت على كيربر وبلغت النهائي (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أصبحت أشلي بارتي، المصنفة الأولى، أول أسترالية تبلغ نهائي فردي السيدات في بطولة ويمبلدون للتنس منذ 41 عاما، بعد تغلبها على الألمانية أنجليك كيربر البطلة السابقة 6-3 و7-6 اليوم الخميس.

وستسعى اللاعبة البالغ عمرها 25 عاما الآن لتكرار إنجاز إيفون جولاجونج التي فازت بلقب ويمبلدون مرتين، وكان آخر انتصار لها عام 1980.

وفي أولى مباراتي نصف النهائي، أنقذت بارتي نقطة لكسر إرسالها في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت في أجواء مشمسة بالملعب الرئيسي، ومن بعدها هيمنت الأسترالية المصنفة الأولى عالميا على المجموعة الأولى، لتفوز بها 6-3.
 


واستغلت كيربر البالغ عمرها 33 عاما كل خبراتها على الملاعب العشبية في المجموعة الثانية وبدت قريبة من حسمها ودفع المباراة لمجموعة فاصلة، إذ كانت ترسل للفوز بها والنتيجة لصالحها 5-3، لكن بارتي استفاقت لتكسر إرسال منافستها، وتقود اللقاء لشوط كسر التعادل.

وفي الشوط الحاسم، تراجع أداء كيربر لتتقدم بارتي 6-0، ورغم إهدارها ثلاث نقاط لحسم المباراة، لم تترك بارتي الفرصة تضيع من بين يديها، وحسمت المجموعة 7-6 وفازت بالمباراة لتبلغ النهائي الكبير.

ويعد هذا النهائي الثاني للبطلة الأسترالية في البطولات الأربعة الكبرى، بعد أن فازت بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) عام 2019. وستلتقي بارتي مع الفائزة من مواجهة كارولينا بليسكوفا وأرينا سبالينكا في النهائي يوم السبت، وبغض النظر عن المتأهلة منهما، فسيكون هذا هو النهائي الأول منذ العام 1977 الذي لم يسبق لطرفيه أن تأهلا لنهائي البطولة من قبل.
 

شارك: