ألكاراز وميدفيديف يودعان دورة كندا وشفيونتيك إلى نصف النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-12 10:41
الإسباني كارلوس ألكاراز يفشل في الاحتفاظ بلقبه في بطولة كندا المفتوحة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

ودع الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الأول عالميًا بين لاعبي التنس المحترفين، بطولة كندا المفتوحة المقامة في تورونتو من الدور ربع النهائي على يد الأمريكي تومي بول.

وتمكن بول، المصنف 14 عالميًا والمرشح الـ12 للقب، من الإطاحة بمنافسه الإسباني، المرشح الأول للقب، بنتيجة 6-3 و4-6 و6-3 في ساعتين و20 دقيقة.

وكان ألكاراز قد ودع البطولة العام الماضي أمام بول أيضًا ولكن في الدور الثاني. وأنهت هذه الخسارة سلسلة من 14 انتصارًا متتاليًا للنجم الإسباني (دون حساب كأس هوبمان).

ويواجه بول في نصف النهائي الإيطالي يانيك سينر، المصنف الثامن عالميًا والمرشح السابع للقب، الذي أطاح بالفرنسي جايل مونفيس بنتيجة 6-4 و4-6 و6-3 في ساعتين و22 دقيقة.

وودع البطولة أيضًا المرشح الثاني للفوز بها الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الثالث عالميًا، على يد الأسترالي أليكس دو مينور، المصنف 18 عالميًا.

واستطاع دو مينور أن يهزم ميدفيديف بنتيجة 7-6 (9-7) و7-5 في ساعتين وثلاث دقائق ليضرب موعدًا في نصف النهائي مع الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش، المصنف 37 عالميًا، الذي صعد لأول نصف نهائي له هذا العام بانتصاره على الأمريكي ماكينزي ماكدونالد بواقع 6-4 و6-2 في ساعة و36 دقيقة.

شفيونتيك تتأهل وسابالينكا تودع البطولة

وصعدت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميًا بين لاعبات التنس المحترفات، إلى نصف نهائي بطولة كندا المفتوحة المقامة في مدينة مونتريال، بعد تغلبها على الأمريكية دانييل كولينز.

وتمكنت شفيونتيك، المرشحة الأولى للقب، من الإطاحة بكولينز بنتيجة 6-3 و4-6 و6-2 في ساعتين و21 دقيقة، لتضرب موعدًا في نصف النهائي مع الروسية لودميلا سامسونوفا المصنفة 18 عالميًا.

وبلغت سامسونوفا الدور قبل النهائي بعد تغلبها على السويسرية بليندا بينتشيتش بواقع 6-4 و6-4 في ساعة و49 دقيقة، إثر فوزها في وقت سابق من نفس اليوم على البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثانية عالميًا والمرشحة الثانية للقب، من دور الـ16 بعد أن تأجل اللقاء من الخميس إلى الجمعة بسبب الأمطار. وتغلبت سامسونوفا على سابالينكا بنتيجة 7-6 (7-2) و4-6 و6-3 في ساعتين و55 دقيقة.

وحسمت جيسيكا بيغولا المصنفة الثالثة عالميًا والمرشحة الرابعة للقب، المواجهة الأمريكية الخالصة التي جمعتها بمواطنتها كوكو غوف المصنفة السابعة عالميًا والمرشحة السادسة للقب، لصالحها بواقع 6-2 و5-7 و7-5 في ساعتين و21 دقيقة.

وتواجه بيغولا في نصف النهائي الفائزة بمباراة دور الثمانية التي تجمع الكازاخية إلينا ريباكينا، المصنفة الرابعة عالميًا والمرشحة الثالثة للقب، والروسية داريا كاساتكينا، المصنفة 14 عالميًا والمرشحة العاشرة للقب.

شارك: