ألكاراز ورونه إلى نصف نهائي بطولة كوينز

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-24 00:08
جانب من مواجهة الإسباني كارلوس ألكاراز مع البلغاري غريغور ديميتروف في ربع نهائي دورة كوينز للتنس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بلغ الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف ثانيًا عالميًا، الدور نصف النهائي من دورة كوينز للتنس على الملاعب العشبية، بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف، ليضرب موعدًا محتملًا في النهائي مع الدنماركي هولغر رونه السادس الفائز بدوره على الإيطالي لورنتسو موزيتي الجمعة.

وتغلب ألكاراز على ديميتروف (26 عالميًا)، حامل لقب الدورة عام 2014، بنتيجة 6-4 و6-4، ليبلغ الدور نصف النهائي على الأراضي العشبية للمرة الأولى في مسيرته.

وخاض الإسباني أول ربع نهائي على هذه الأرضية في مسيرته، بعد أن شارك سابقًا في دورتين فقط على العشب، في ويمبلدون 2021 (خسر في الدور الثاني) و2022 (خرج في ثمن النهائي).

ألكاراز يحسم مواجهته مع البلغاري ديميتروف

وحافظ ألكاراز (20 عامًا)، الذي أقرّ مطلع الأسبوع أنه يشاهد مقاطع فيديو للسويسري روجيه فيدرير والبريطاني أندي موراي لرؤية كيفية التحرك على العشب، على سجلّه المثالي ضد ديميتروف، محققًا فوزه الثالث ضد المصنف ثالثًا عالميًا سابقًا.

وقال بعد الفوز: "غريغور لاعب رائع على كل أرضية، ولكنه يتألق أكثر على العشب، يشعر بالكرة جيدًا. لعبت جيدًا منذ البداية. المباراتان السابقتان ساعدتاني كثيرًا".

رونه يتخطّى الإيطالي موزيتي

من جانبه بلغ الدنماركي رونه، المربع الذهبي للبطولة، بفوزه على الإيطالي موزيتي، المصنّف السادس عشر، الجمعة بمجموعتين دون رد، تفاصيلها 6-4 و7-5.

ويلتقي رونه في مواجهة المربع الذهبي منافسه الأسترالي أليكس دي مينور الفائز على الفرنسي أدريان مانارينو بمجموعتين لواحدة بواقع 6-4 و4-6 و6-4.

وحقق رونه هذا الأسبوع في كوينز انتصاره الأول على الإطلاق على الملاعب العشبية، بفوزه في الدور الأول على الأمريكي ماكسيم كريسي قبل أن يطيح بالبريطاني راين بينيستون.

وعوّض رونه (20 عامًا) تأخره 4-1 في المجموعة الأولى بفوز بخمسة أشواط متتالية ليحسمها لصالحه. وحافظ كل لاعب على شوط إرساله في الثانية، قبل أن يكسر رونه منافسه في الشوط الحادي عشر ويحسم المباراة في التالي على إرساله في أول مواجهة على الإطلاق مع الإيطالي.

ويأمل الدنماركي، المتوّج هذا الموسم بدورة ميونخ والذي بلغ نهائي دورتي ماسترز، جميعها على الملاعب الترابية، أن يتحضر بأفضل طريقة ممكنة لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق مطلع الشهر المقبل.

وشهدت مشاركته الأولى في ويمبلدون العام الماضي خروجه من المباراة الافتتاحية.

شارك: