ألكاراز وديوكوفيتش يتأهلان إلى نصف نهائي بطولة سينسيناتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-19 13:15
الإسباني كارلوس ألكاراز نجم التنس المصنف الأول عالميًّا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أنهى الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالميًّا المسيرة الرائعة للأسترالي ماكس برسيل بفوزه 4-6 و6-3 و6-4 على اللاعب القادم من التصفيات، ليتأهل إلى نصف نهائي بطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس، فيما سحق الصربي نوفاك ديوكوفيتش منافسه الأمريكي تيلور فريتز 6-صفر و6-4.

وقدّم برسيل، المصنف 70 عالميًّا، أداءً رائعًا في الفترة الأخيرة وأطاح بالنرويجي كاسبر رود وصيف بطل فرنسا المفتوحة والسويسري ستان فافرينكا الفائز بثلاثة ألقاب في البطولات الأربعة الكبرى في طريقه إلى دور الثمانية في سينسيناتي المفتوحة.

لكن ألكاراز تفوّق على اللاعب الأسترالي، إذ حافظ على هدوئه بعد مجموعةٍ أُولى مُحبِطة، ولعب 30 ضربة فوز في المباراة التي أقيمت على الملعب الرئيسي.

وصرّح ألكاراز أمام الصحفيين: "لقد أبهرني كثيرًا. أسلوبه جيد جدًا. يرسل بصورة جيدة جدًا. وأداؤه على الشبكة طيب أيضًا. كانت مواجهة بالغة الصعوبة لي".

وأخفق اللاعب الإسباني في استغلال فرصة الكسر الوحيدة التي سنحت له في المجموعة الأولى قبل أن يخسر شوط إرساله في الشوط السابع عندما ارتكب خطأً سهلًا.

وحسم برسيل المجموعة الأولى بإرسال قوي؛ لكن اللاعب البالغ عمره 20 عامًا بدأ المجموعة الثانية بقوة إذ فاز بأول ثلاثة أشواط وخسر نقطتين فقط على إرساله الأول طوال المجموعة.

ورغم تأخره بكسرٍ في المجموعة الثالثة، رفض برسيل الاستسلام إذ أنقذ أربع نقاط للكسر في شوط ثالث ملحمي قبل أن يكسر إرسال ألكاراز في الشوط التالي.

لكن اللاعب الفائز بلقبين في البطولات الأربعة الكبرى حافظ على هدوئه؛ ليكسر إرسال منافسه في الشوط التاسع دون خسارة أي نقطة حاسمًا المباراة في الشوط التالي بإرسال ساحق.

وقال ألكاراز: "أشعر أنني ألعب بصورة جيدة. بالطبع ليست أفضل مستوياتي. يمكنني رفع المستوى بكل تأكيد". وأضاف: "لكنني أشعر أن المنافسين عندما يواجهونني، يلعبون بصورة أفضل بعض الشيء. حسنًا، سأقول إن بمقدورك أن تصبح أفضل كل يوم".

وبهذا، يضرب النجم الإسباني موعدًا في نصف النهائي مع البولندي هوبرت هوركاتش الذي لعب عشرة إرسالات ساحقة ولم يواجه أي نقطة للكسر في طريقه للفوز على الأسترالي أليكسي بوبرين 6-1 و7-6.

وفاز هوركاتش، الذي خسر أمام ألكاراز في دور الستة عشر في تورونتو هذا الشهر، بأول خمسة أشواط في المجموعة الأولى التي امتدت 26 دقيقة وخسر فيها نقطة واحدة فقط على الإرسال الأول.

وأهدر تقدمه 6-1 في الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية؛ لكنه صمد ليتأهل إلى قبل نهائي إحدى بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة للمرة الخامسة في مسيرته.

وقال هوركاتش: "رفع أليكسي مستواه، وكان يرسل بصورةٍ مُستحسَنة طوال المجموعة الثانية، دفعت بالمجموعة إلى شوط فاصل. بدأت بصورة جيدة بعدها لعب أليكسي بعض النقاط الحيدة، لكن لحسن الحظ قاتلت لتحقيق هذا الفوز".

ديوكوفيتش يقصي فريتز

وفي مباراة أخرى، استغل ديوكوفيتش، المصنف الثاني في البطولة، نقاط الكسر الخمسة التي سنحت له ليهزم فريتز بأداء قوي، إذ سدد 13 ضربة فوز دون ارتكاب الكثير من الأخطاء، واحتاج 21 دقيقة فقط ليفوز بالمجموعة الأولى أمام فريتز الذي زاد إحباطه بمرور الوقت، إذ عانى اللاعب الأمريكي على كل الأصعدة.

وتراجع مستوى النجم الصربي -الذي حصد 23 لقبًا في البطولات الأربعة الكبرى- لفترة وجيزة ليخسر شوط إرساله في مستهل المجموعة الثانية؛ لكنه رد الكسر في الشوط الثامن.

وحسم ديوكوفيتش المباراة في غضون ساعة تقريبًا بعدما كسر إرسال فريتز في الشوط العاشر بضربة أمامية لم يتمكن فريتز من ردها. وسيواجه الصربي في الدور المقبل الألماني ألكسندر زفيريف المصنف 16 في البطولة والذي لم يواجه أي نقطة كسر في طريقه لتحقيق فوز سهل 6-2 و6-3 على الفرنسي أدريان مانارينو.

شارك: