نجم العربي ولاعب النصر مرشحان للانتقال إلى برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-02 16:53
تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني (facebook/fcbarcelona)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى وجود احتمال لتعاقد نادي برشلونة الإسباني مع الإيطالي ماركو فيراتي أو الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، بهدف تدعيم وسط الميدان بتشكيلة الفريق الكتالوني، الصيف المقبل.

ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن التوقيع مع لاعب ارتكاز جديد يمثل أولوية في سوق انتقالات برشلونة القادمة، وذلك بسبب الحاجة الفنية الكبيرة للاعب جيد بهذا المركز، في تشكيلة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز.

خيارات ممكنة لتعزيز وسط الميدان في تشكيلة برشلونة

واستعرضت الصحيفة الكتالونية بعض الخيارات الممكنة لتعزيز هذا المركز، في تشكيلة برشلونة، على غرار لاعب ريال سوسيداد مارتن زوبيميندي، ونجم بايرن ميونخ جوشوا كيميتش، إلى جانب دوغلاس لويز المتألق بصورة لافتة صحبة أستون فيلا هذا الموسم.

مع ذلك، أفادت "سبورت" بأن إدارة برشلونة قد تكون في حاجة إلى قيمة سوقية أقل من الثلاثي المذكور، ولذلك أشارت الصحيفة إلى خيارين أكبر سنًا، لكنهما ما يزالان قادرين على التنافس بأعلى مستوى، وهما فيراتي من العربي القطري، وبروزوفيتش من النصر السعودي.

وكان فيراتي (31 عامًا) قد انضم إلى العربي الصيف الماضي، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل 45 مليون يورو. وخلال 16 مباراة خاضها ببطولة دوري نجوم إكسبو القطري هذا الموسم 2023-24، أسهم نجم الوسط الإيطالي بـ7 تمريرات حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويمتد تعاقد فيراتي مع العربي حتى 30 يونيو/ حزيران 2025. وتُقدَر القيمة السوقية الحالية لنجم بيسكارا السابق بـ25 مليون يورو، طبقًا لبيانات "ترانسفير ماركت".

ومثل فيراتي، يقضي بروزوفيتش (31 عامًا) موسمه الأول في المنطقة العربية؛ إذ انضم الدولي الكرواتي إلى نادي النصر السعودي، الصيف الماضي، مقابل 18 مليون يورو.

وخاض بروزوفيتش 35 مباراة مع النصر حتى الآن، مُسهمًا بـ11 هدفًا (سجّل 3 أهداف، قدّم 8 تمريرات حاسمة). ويمتد تعاقد نجم الوسط الكرواتي مع "العالمي" حتى 30 يونيو 2026، فيما تُقدر قيمته السوقية الحالية بـ18 مليون يورو.

يُذكر أن برشلونة عانى فراغًا فنيًا كبيرًا في مركز "لاعب الارتكاز"، بعد رحيل سيرخيو بوسكيتس عن النادي، صيف العام الماضي 2023.

شارك: