أغرب 6 تصريحات أطلقها المشاهير ضد ليونيل ميسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 01:06
الأرجنتيني ليونيل ميسي يحتفل بحصد لقب مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار أحد نجوم مانشستر سيتي الإنجليزي السابقين، جدلًا واسعًا في أوساط كرة القدم بعد تصريحاته التي شكك من خلالها بسلامة المسيرة الأسطورية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والتي تُوّج من خلالها بالعديد من الألقاب آخرها مونديال قطر 2022.

وقال جوي بارتون لاعب وسط مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد السابق: "يجب وضع علامة استفهام كبيرة على مسيرة ليونيل ميسي، لأنه تعاطى المنشطات في سن مبكرة، للعبث بنموه وجعله أكثر قوة في كرة القدم".

وتابع: "ليونيل ميسي حصل على هرمونات إضافية منذ الصغر، لقد تعاطى العديد من الأدوية التي ساعدته في النمو، لو تُرِك ميسي ينمو بصورة طبيعية، ما نجح في تحقيق هذه الإنجازات، لقد تم تعديله وراثيًا، هذه حقيقة".

ولا تبدو تصريحات جوي بارتون، الوحيدة التي شككت في مسيرة ليونيل ميسي، أو لاحقت النجم الأرجنتيني بطريقة مثيرة للجدل.

موقع winwin يضع بين يدي القراء أبرز 6 تصريحات مثيرة للجدل، أطلقها نجوم كرة القدم ومشاهير العالم حول ليونيل ميسي ومسيرته الأسطورية.

ليونيل ميسي يملك مهارة واحدة فقط

في عام 2018، ادّعى الأسطورة البرازيلية بيليه في تصريحاتٍ مثيرة للجدل نشرتها صحيفة "فولها دي ساو باولو" أنه يتفوق بكثير من حيث الأداء الفني والبدني على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال بيليه في ذلك الوقت: "كيف يمكن لكم مقارنة رجل يسدد الكرة برأسه جيدًا ويسدد باليسار واليمن مع لاعب لا يملك سوى مهارة واحدة فقط في كرة القدم".

وتابع: "ليونيل ميسي لاعب جيد، لكنه لا يملك سوى مهارة واحدة فقط في كرة القدم، حتى إنه لا يجيد التسديد سوى بساق واحدة، ويواجه مشكلة واضحة في تسجيل الأهداف بالرأس، أنا أفضل منه بكل تأكيد".

نصف متوحد

النجم الفرنسي السابق كريستوف دوغاري المتوج بمونديال 1998 مع الديوك الفرنسية، كان أحد أبطال التصريحات المثيرة للجدل والتي أطلقها نجوم كرة القدم السابقين ضد ليونيل ميسي.

دوغاري حاول الدفاع عن مواطنه أنطوان غريزمان حينما عاش الأخير فترات صعبة داخل أروقة برشلونة، حيث اتهمت الصحف في تلك الحقبة، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بمعاداة غريزمان وتجاهل التمرير له، وعدم تقديم الدعم اللازم للنجم الفرنسي في أول مواسمه بالكامب نو.

وعلّق دوغاري الذي لعب في صفوف برشلونة خلال وقت سابق على هذا الأمر بالقول: "لا أعرف لماذا يشعر غريزمان بالخوف من ليونيل ميسي؟ إن طوله يصل إلى 1.50 سم فقط، كما أنه مصاب بنصف توحد، على غريزمان ألا يتردد في صفع ميسي على وجهه".

ليونيل ميسي وكلب إيسكو

واجه ليونيل ميسي تصريحات حادة من عدد من لاعبي ريال مدريد، بفعل حالة المنافسة الكبيرة بين العملاقين الإسبانيين، والتي كان ميسي بطلًا في كثير من مناسباتها.

في عام 2013 أطلق إيسكو لاعب خط وسط ريال مدريد تصريحات مثيرة للجدل بالقول: "أطلقت اسم ميسي على كلبي الخاص، يقولون إنه الأفضل في كرة القدم على الإطلاق، وأنا أرى أن كلبي هو الأفضل على الإطلاق".

اقتلوا ليونيل ميسي!

حينما سألت وسائل الإعلام المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي عن فرص فوزه بالكرة الذهبية، أكد أنه يملك القدرة على تحقيق ذلك، لكن كل شيء متوقف على أمر واحد متعلق بالأسطورة الأرجنتينية الحية.

وقال بالوتيلي الذي يعد أحد أكثر اللاعبين جدلًا في مسيرتهم الاحترافية على مر التاريخ: "نعم أملك القدرة على الفوز بالكرة الذهبية، لكن عليكم قتل ليونيل ميسي أولًا".

فوز ميسي بالمونديال أم العودة إلى الرئاسة!؟

أكد ماوريسيو ماكري الرئيس السابق للأرجنتين، أنه يفضّل فوز ليونيل ميسي بلقب المونديال، على حساب عودته إلى منصب الرئيس في الدولة الشهيرة بأمريكا الجنوبية.

أحلام ماكري تحققت بالفعل، حينما تمكن ليونيل ميسي من قيادة التانغو إلى لقب مونديال قطر 2022، في مشهد يراه الكثيرون بالأبرز في تاريخ كرة القدم قاطبةً.

لاعب أبكم

علق الإسباني سيسك فابريغاس على سنوات اللعب إلى جانب النجم الأرجنتيني في صفوف برشلونة، وهي الفترة التي وصفها بالتي لا تنسى.

وقال فابريغاس: "ليونيل ميسي لاعب خجول للغاية، في البداية كنت أعتقد أنه لاعب أبكم، لم ندرك أنه يجيد الكلام حتى بدأنا لعب البلايستيشن سوية، حينها فقط بدأ ميسي بالحديث معنا".

شارك: