منتخب العراق الأولمبي يتخطى فيتنام ويبلغ نصف نهائي كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 23:58
من احتفال لاعبي منتخب العراق الأولمبي خلال فوزهم على فيتنام (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز منتخب العراق الأولمبي مقعده في الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا "قطر 2024"؛ بفوزه بنتيجة 1-0 على نظيره الفيتنامي، اليوم الجمعة، بآخر مواجهات دور الثمانية للبطولة القارية.

وبات العراق المنتخب العربي الوحيد، الذي تمكن من بلوغ نصف نهائي البطولة، بعد إقصاء منتخبات الأردن والإمارات والكويت من دور المجموعات، وخروج منتخبَي قطر والسعودية من دور الثمانية.

وانتهى شوط اللقاء الأول في مباراة العراق وفيتنام بالتعادل السلبي من دون أهداف، قبل أن يسجل العراقي علي جاسم هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء، عند الدقيقة الـ64.

وتحصل منتخب العراق الأولمبي على ركلة جزاء قُرب نهاية الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني، وفيما بدا علي جاسم في طريقه لتسديد الكرة، قرر حكم المباراة الرجوع في قراره، بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "فار".

وإجمالًا، شهدت المباراة أفضلية هجومية واضحة للفريق العراقي، خاصةً في الشوط الثاني، الذي تمكنت خلاله كتيبة المدرب الوطني راضي شنيشل من حسمه، بفضل هدف جاسم.

وإحصائيًا، وصل علي جاسم إلى ثالث أهدافه في البطولة، ليرتقي إلى صدارة الهدافين، بالتساوي مع السعوديَين عبد الله رديف وأيمن يحيى، والكوري الجنوبي لي يونغ جون.

ويملك جاسم فرصة أكبر من اللاعبين الثلاثة، بحكم استمرار العراق في البطولة، عكس السعودية وكوريا اللتين ودعتا المنافسات من ربع النهائي، بالخسارة أمام أوزبكستان وإندونيسيا على الترتيب.

منتخب العراق الأولمبي يصطدم باليابان

وبات مُقررًا أن يلتقي منتخب العراق الأولمبي مع نظيره الياباني، في الدور نصف النهائي للبطولة القارية، يوم الإثنين المقبل (29 أبريل/ نيسان الجاري)؛ حيث سيطمح "ليوث الرافدين" للتأهل إلى النهائي، ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024".

في المقابل، يجمع نصف النهائي الآخر بين أوزبكستان "بطلة 2018"، وإندونيسيا، التي تشارك في كأس آسيا تحت 23 عامًا لأول مرة في تاريخها.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب النهائي للبطولة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"، فيما يخوض المنتخب صاحب المركز الرابع "مواجهة إقصائية" مع نظيره في كأس أفريقيا للفئة السنية ذاتها (غينيا)، من أجل مقعد إضافي في الأولمبياد.

شارك: