الأولمبي السعودي يودّع كأس آسيا تحت 23 عامًا من ربع النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 19:20
من مباراة السعودية وأوزبكستان في كأس آسيا تحت 23 عامًا (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودّع المنتخب الأولمبي السعودي -حامل اللقب- بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا المقامة في قطر، من الدور ربع النهائي، بخسارته أمام أوزبكستان بنتيجة 2-0، اليوم الجمعة، في ثالث مباريات الدور ربع النهائي.

وأقيمت المواجهة في ملعب خليفة الدولي أحد الملاعب التي احتضنت جانبًا من مباريات بطولة كأس العالم قطر 2022، ودخل كلا المنتخبين المواجهة بطموح بلوغ المربع الذهبي والاقتراب من التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا مباشرة إلى أولمبياد باريس، بينما سيتعين على صاحب المركز الرابع مواجهة غينيا -رابع كأس أفريقيا الأخيرة- في مواجهة حاسمة من أجل اقتطاع بطاقة التأهل الرابعة.

الأولمبي السعودي يغادر كأس آسيا تحت 23 عامًا

وبالعودة إلى أطوار المواجهة، فإن نصف الشوط الأول كان متكافئًا بين الفريقين، وكان قريبًا من الانتهاء على وقع التعادل السلبي، قبل أن يباغت خوسايين نورشاييف المنتخب السعودي بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل للضائع، مستغلًا تمريرة داخل منطقة الجزاء، حيث راوغ الحارس ووضع الكرة في المرمى ببراعة.

ولم يكن حال الأولمبي السعودي أفضل خلال شوط المباراة الثاني، حيث لم يقدر لاعبو المدرب سعد الشهري في الوصول إلى مرمى المنتخب الأوزبكي، رغم المحاولات التي أتيحت لهم، قبل أن يتعقد وضع الأخضر أكثر في الدقيقة (71) عندما أشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه اللاعب أيمن يحيى إثر تحصله على بطاقتين صفراوين، ليترك منتخبه يكمل المواجهة بعشرة لاعبين.

واستغل المنتخب الأوزبكي التفوق العددي لكي يسير في الدقائق المتبقية من عمر اللقاء بشكل مثالي، حيث نجح أومارالي راخمونالييف في تسجيل هدف ثانٍ قتل به المواجهة عند الدقيقة (84) ليؤمن تأهل منتخب بلاده إلى نصف النهائي.

بتأهله اليوم، ضرب المنتخب الأوزبكي موعدًا مع نظيره الإندونيسي في المربع الذهبي لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، حيث سيتنافس الطرفين على أولى بطاقات التأهل إلى المشهد الختامي للبطولة من أجل ضمان المشاركة الأولمبية، بينما فقد الأولمبي السعودي فرصة التأهل إلى الأولمبياد.

تجدر الإشارة إلى أن منتخبي اليابان وإندونيسيا ضمنا تألهما إلى نصف النهائي على حساب منتخبي قطر وكوريا الجنوبية على التوالي، حيث فاز الأول (4-2) على المنتخب المستضيف، بينما حسمت ركلات الترجيح تأهل إندونيسيا على حساب المنتخب الكوري أحد المرشحين للظفر بلقب البطولة.

شارك: