محمد الأمين عمورة ينافس صلاح وتيسودالي في إحصائية مميزة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 21:18
الجزائري محمد الأمين عمورة مهاجم نادي يونيون سانت جيلواز البلجيكي (facebook/unionstgilloise)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل المهاجم الجزائري الشاب محمد الأمين عمورة تألقه التهديفي هذا الموسم، مع ناديه يونيون سانت جيلواز؛ بتسجيله هدفًا خلال فوز فريقه (3-0) على رويال أنتويرب، ضمن دورة التتويج ببطولة الدوري البلجيكي لكرة القدم.

وأحرز عمورة هدفه عند الدقيقة الـ56، ليُسهم في تحقيق فريق جيلواز أول انتصاراته في دورة التتويج، بعد تعرضه لـ4 هزائم متتالية.

وإجمالًا، وصل محمد الأمين عمورة لإسهامه التهديفي رقم 20 في بطولة الدوري البلجيكي هذا الموسم؛ بواقع 18 هدفًا وتمريرتين حاسمتين، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

في سياق متصل، ووفقًا لما أورده الحساب الرسمي لشبكة "سوفا سكور" العالمية لإحصائيات كرة القدم، فإن عمورة بات ثالث لاعب عربي يُسهم بـ20 هدفًا أو أكثر بالدوريات الأوروبية هذا الموسم، وذلك بعد المصري محمد صلاح (26 إسهامًا تهديفيًا مع ليفربول) والمغربي طارق تيسودالي (21 إسهامًا تهديفيًا مع غينت).

ويقضي محمد الأمين عمورة موسمه الأول في سانت جيلواز، الذي انضم إليه صيف العام الماضي 2023، قادمًا من لوغانو السويسري.

ويرتبط عمورة مع يونيون سانت جيلواز بعقد يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2027. وتُقدر القيمة السوقية الحالية للدولي الجزائري بـ16 مليون يورو، طبقًا لبيانات "ترانسفير ماركت".

وارتبط عمورة إعلاميًا خلال الأشهر الماضية بإمكانية الانتقال إلى أحد الأندية الأوروبية العملاقة، الصيف المقبل، بسبب مستوياته المميزة مع ناديه البلجيكي.

أرقام محمد الأمين عمورة مع منتخب الجزائر

وعلى الصعيد الدولي، خاض عمورة 24 مباراة مع منتخب الجزائر الأول؛ مُسهمًا بـ7 أهداف (سجل 6 أهداف، قدّم تمريرة حاسمة واحدة).

وكان عمورة حاضرًا في قائمة منتخب الجزائر، التي شاركت في نهائيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2024"؛ حيث لعب في مباراتي "محاربي الصحراء" أمام بوركينا فاسو وموريتانيا.

وتواصل حضور عمورة الدولي مع منتخب الجزائر، تحت قيادة المدرب الجديد للفريق القومي، السويسري فلاديمير بيتكوفيتش؛ حيث خاض نجم يونيون سانت جيلواز وديتَي الخُضر أمام بوليفيا وجنوب أفريقيا، خلال شهر مارس/ آذار الماضي.

ومن المُتوقع أن يكون عمورة جزءًا من تشكيلة منتخب الجزائر خلال الفترة القادمة؛ حيث ينتظر الفريق استحقاقات مهمة، على رأسها تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

شارك: