محمد صلاح يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي بثنائية الـ (+10)

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-05 23:31
من احتفال الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول في مباراة توتنهام (X/MoSalah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بصم نجم ليفربول محمد صلاح على رقمٍ تاريخيٍّ جديدٍ، وذلك بعدما صنع الهدف العاشر له هذا الموسم ليكمل ما يُعرَف في عالم كرة السلة بالـ "دابل دابل" أي الوصول لرقم من خانتين في كلٍ من تسجيل الأهداف والصناعة (+10)، حيث سجل الدولي المصري 18 هدفًا حتى الآن في البريميرليغ، ووصل لتمريرته الحاسمة العاشرة مساء اليوم.

وبمثل هذا السجل للموسم الحالي، أصبح صلاح أول لاعب يسجل (+10) أهداف ويصنع (+10) أهداف لثلاثة مواسم متتالية في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان ليفربول قد سحق توتنهام بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب "أنفيلد" ليحافظ الريدز على أملهم الواهي بالبقاء في المنافسة رقميًا على لقب البريميرليغ بيد أن غالبية المتابعين يعتبرون تلك المنافسة قد انتهت عمليًا.

صلاح سجل هدف المباراة الافتتاحي في الدقيقة (18) قبل أن يسجل زملاؤه ثلاثة أهداف أخرى، صنع واحدًا منها قبل أن تستقبل شباك رجال يورغن كلوب هدفين في الدقائق العشرين الأخيرة من جانب الفريق اللندني.

سِجِل "الملك المصري" لم يتوقف عند هذا الحد، بل عَادَل رقم واين روني؛ كونهما اللاعبين الوحيدين اللذين سجلا وصنعا (+10) أهداف في 5 مواسم من البريميرليغ.

جدير بالذكر أن رقم محمد صلاح اللافت قد حققه في 9 مواسم فقط من البريميرليغ؛ منها 7 مواسم برفقة ليفربول ونصفَي موسم مع تشيلسي لم يحظَ فيهما بفرصة كافية لإثبات الذات قبل الرحيل إلى الملاعب الإيطالية برفقة فيورنتينا وروما.

ماذا قدّم محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم؟

النجم المصري من الناحية الرقمية في موسم 2023-24 الجاري، سجّل أرقامًا رائعة، وهو الأفضل داخل الريدز، مُقارنةً بزملائه في الهجوم على غرار داروين نونيز وكودي غاكبو، فضلًا عن ديوغو جوتا.

وأسهم صلاح هذا الموسم مع ليفربول في 39 هدفًا بمُختلف المُسابقات خلال 42 مباراة، حيث تمكن من تسجيل 25 هدفًا وتقديم 14 تمريرة حاسمة.

يُذكر أنّ ليفربول يتأهب الأسبوع القادم، لخوض مباراة هامة خارج قواعده، حيث يلتقي مع أستون فيلا في اللقاء الذي يُقام في ملعب الأخير "فيلا بارك"، وذلك ضمن لقاءات الجولة السابعة والثلاثين من البريميرليغ.

شارك: