متى يحسم ريال مدريد لقب الدوري الإسباني رسميًا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 21:32
من احتفال جود بيلينغهام رفقة لوكاس فاسكيز ولوكا مودريتش خلال الكلاسيكو في المباراة الماضية ضد برشلونة (Associated Press)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقترب نادي ريال مدريد من حسم لقب الدوري الإسباني للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه، حيث يسير المرينغي بخطى ثابتة نحو اللقب في موسم 2023-24، الذي يعرف نجاحًا كبيرًا للفريق تحت قيادة المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي.

وبات ريال مدريد قريبًا من لقب الدوري الإسباني عقب حسم الكلاسيكو ضد برشلونة والانتصار على الغريم التقليدي (3-2) الأسبوع الماضي، ليصبح اللقب أقرب من أي وقت مضى.

وتعلم ريال مدريد وكارلو أنشيلوتي على وجه الخصوص من خطأ الموسم الماضي، عدم إهدار النقاط أمام أندية منتصف الجدول في الليغا، وهو ما ساعد المرينغي على الحفاظ على صدارة الدوري الإسباني وعدم فقدانها كما حدث في الموسم الماضي، والهزائم التي تلقاها قبل نهائيات كأس العالم قطر 2022 وبعدها.

هاري كين يتوعّد ريال مدريد بـ"حرب" في نصف نهائي أبطال أوروبا

وأمام الأندية التي كان يُعاني أمامها النادي الملكي على غرار سيلتا فيغو، خيتافي، جيرونا، رايو فاييكانو، وريال بيتيس، نجح المرينغي في تجنب الهزيمة وحصد النقاط الثلاثة في أكثر من مواجهة، حيث لم يتلقَ إلا هزيمة واحدة فقط طيلة الموسم وكانت على يد أتلتيكو مدريد.

ويملك ريال مدريد الذي لم يخسر في أيّ من مبارياته الخمسة الماضية، 81 نقطة في رصيده حتى الآن مع خوض 32 مباراة، حيث انتصر في 25 لقاء وتعادل في ست مباريات، وخسر في مباراة واحدة فقط.

ماذا يحتاج ريال مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني ؟

بعد الفوز في الكلاسيكو، أصبح ريال مدريد مُطالبًا بحصد 7 نقاط أخرى من أجل حصد اللقب بغض النظر عن نتائج الوصيف برشلونة.

وإذ وصل ريال مدريد لـ88 نقطة، سيضمن اللقب رسميًا، ما يعني أن المرينغي مُطالب بتحقيق الفوز على ريال سوسيداد، في اللقاء الذي يُقام ليلة الجمعة 26 أبريل/ نيسان، وأيضًا أمام قادش يوم السبت 4 مايو/ أيار برسم الجولة الـ34، فيما التعادل ضد غرناطة يوم 11 مايو القادم يضمن له اللقب رسميًا.

ويتبقى 6 جولات فقط على نهاية موسم 2023-24، وأقصى عدد من النقاط سيصل له برشلونة إذا فاز في كل مبارياته القادمة دون التعثر في أي مباراة هو 88 نقطة، لكن المرينغي يملك فرصة أكبر بمجرد الوصول لهذا العدد من النقاط في المباريات القادمة، وهو أمر لن يكون صعبًا على كتيبة أنشيلوتي هذا الموسم.

يُذكر أنّ أي تعثر قادم في الجولات الثلاثة القادمة لبرشلونة، والذي يلتقي مع فالنسيا وجيرونا وريال سوسيداد على الترتيب، سيجعل ريال مدريد يحسم لقب الدوري الإسباني بصفة رسمية قبل الانتظار حتى مباراة غرناطة.

شارك: