الاتحاد يستعيد 5 لاعبين قبل المباراة المُرتقبة أمام الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 19:49
أرشيفية - تحية لاعبي الاتحاد لجماهيرهم في مباراة الخليج ببطولة دوري روشن السعودي موسم 2022-23 (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون نادي الاتحاد على موعد مع مباراة نارية أمام الهلال، الثلاثاء 30 أبريل/ نيسان، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، في نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وقبل أيام من مواجهة الكلاسيكو المُنتظرة، استعاد الاتحاد 5 لاعبين، بعد نهاية مشاركتهم مع المنتخب السعودي الأولمبي، الذي ودع بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، الجمعة 26 أبريل، بعد الخسارة في دور الثمانية من أوزبكستان بثنائية نظيفة.

وسيعود إلى صفوف النادي الجداوي خماسي المنتخب السعودي تحت 23 عامًا، وهم أحمد الغامدي، فيصل الغامدي، زكريا هوساوي، عوض الناشري، ومروان الصحفي، وهو ما يُمثل إضافة فنية قوية لفريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو.

الاتحاد يتطلع لحصد لقب كأس الملك من أجل إنقاذ الموسم

لا يُقدم الاتحاد أفضل مستوياته خلال الموسم الحالي، إذ يحتل "النمور" المركز الرابع بجدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 50 نقطة، فيما يتصدر الهلال المسابقة برصيد 77 نقطة، بفارق 9 نقاط عن النصر الوصيف، ويأتي الأهلي ثالثًا بـ52 نقطة.

وتأمل الجماهير الاتحادية في الظفر بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين من أجل إنقاذ الموسم الحالي، بعد أن تراجع ترتيب "النمور" في بطولة دوري روشن السعودي، والتي تُوّج النادي الجداوي بلقبها في الموسم الماضي 2022-23، وكذلك خروج النادي من دوري أبطال آسيا في ربع النهائي إثر الخسارة من الهلال ذهابًا وإيابًا بثنائية نظيفة.

ويتطلع الاتحاد مع مدربه غاياردو لحصد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، وسيكون عليه تجاوز عقبة أزرق العاصمة؛ من أجل الوصول للمباراة النهائية، وانتظار الفائز من مواجهة النصر والخليج، التي تُقام 1 مايو/ أيار المقبل.

الاتحاد والهلال مارسيلو غاياردو دوري أبطال آسيا (Twitter/Al Ittihad) ون ون winwin


وتولى غاياردو تدريب "العميد" في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلفًا للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي أُقيل من منصبه بسبب سوء النتائج، واستطاع المدرب الأرجنتيني صاحب الـ48 عامًا قيادة فريقه نحو الوصول إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الفوز برباعية نظيفة على الفيصلي.

وبشكل عام، لعب نادي الاتحاد مع مدربه الأرجنتيني 26 مباراة عبر كل المسابقات، وحقق الفوز خلال 14 مواجهة، وتعادل في 3 مباريات، وخسر 9 مباريات، وسجل الفريق 46 هدفًا، واهتزت شباكه 40 مرة، وذلك استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: