نجم النصر "عاشق" شباك الوحدة على أعتاب رقم تاريخي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-04 23:18
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي يحتفل بهدفه في شباك الوحدة (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسهم نجم النصر كريستيانو رونالدو في تقدم فريقه على الوحدة برباعية نظيفة، في الشوط الأول من مباراة الفريقين ضمن الجولة الـ30 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وأحرز المهاجم البرتغالي هدف التقدم مبكرًا لفريقه من تسديدة عند الدقيقة 5، وبعد 7 دقائق، سجل رونالدو ثاني أهدافه من كرة رأسية، فيما جاء الهدف الثالث عن طريق مواطنه أوتافيو عند الدقيقة 18، ووقع السنغالي ساديو ماني على الهدف الرابع قبل دقائق قليلة من نهاية الشوط الأول.

وخلال الشوط الثاني، سجل اللاعب المخضرم صاحب الـ39 عامًا ثالث أهدافه في اللقاء عند الدقيقة 52، مانحًا النصر التقدم على الوحدة بخماسية نظيفة.

وتُعد شباك الوحدة هي المُفضلة لنجم "العالمي"؛ إذ إنه أحرز 8 أهداف خلال 3 مباريات، وذلك منذ حضوره إلى النصر مطلع عام 2023، عقب فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ولم يُسجل رونالدو بالقميص النصراوي أكثر من هذا العدد من الأهداف في أي فريق آخر، حيث أحرز 5 أهداف في شباك الفتح والطائي، و4 في مرمى الشباب، ضمك، وأبها، وذلك استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

مهاجم النصر يُهدد رقم عبد الرزاق حمد الله

وبثلاثيته أمام الوحدة، وصل مهاجم النصر إلى هدفه الـ32 هذا الموسم في مسابقة دوري روشن السعودي؛ ليقترب أكثر من الرقم التاريخي المُسجل باسم المغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي أحرز 34 هدفًا في بطولة الدوري موسم 2018-19.

ويُعد حمد الله صاحب الرقم القياسي في تسجيل الأهداف خلال موسم واحد عبر تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، وقد حقق رقمه المميز عندما كان يلعب في صفوف النصر قبل أن ينتقل إلى الاتحاد في الميركاتو الشتوي 2022، عبر صفقة انتقال حر، بعد فسخ عقده مع النادي العاصمي.

وخلال مسيرته مع "فارس نجد"، تحصل النجم المغربي على لقب هداف الدوري السعودي في مناسبتين، كما تُوج بلقبي الدوري مرة وكأس السوبر السعودي مرتين، وأحرز 112 هدفًا في 108 مباريات.

الاتحاد عبد الرزاق حمد الله الدوري السعودي روشن (spl) ون ون winwin


وواصل اللاعب تألقه في الملاعب السعودية بعد الانتقال إلى "العميد"، مُحرزًا 67 هدفًا في 84 مباراة عبر كل البطولات، مع تقديمه 8 تمريرات حاسمة.

وحاليًّا، يحتل حمد الله المركز الثالث في لائحة هدافي دوري روشن السعودي برصيد 19 هدفًا، فيما يتصدر مهاجم النصر رونالدو السباق برصيد 32 هدفًا، بفارق 8 أهداف عن أقرب ملاحقيه الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال.

شارك: