نهائي الريان والوكرة.. بطولة كأس قطر تترقب بطلًا جديدًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-04 10:49
من مباراة الريان والوكرة في دوري نجوم إكسبو 2023-24 (QSL)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يلتقي الريان والوكرة اليوم السبت، في نهائي كأس قطر 2024، وذلك بملعب عبد الله بن خليفة بداية من الساعة 19:00 بتوقيت الدوحة، في مباراة يبحث من خلالها الفريقان عن أول تتويج لهما بلقب البطولة.

وكان الوكرة قد صعد لنهائي البطولة التي شاركت فيها الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى في دوري نجوم إكسبو، عقب تغلبه على السد في نصف النهائي بركلات الترجيح (5 - 4) بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدفين لمثلهما، فيما تأهل الريان بعد فوزه على الغرافة بهدفين لهدف.

الريان والوكرة يستهدفان لقبهما الأول في كأس قطر

ولم يسبق لأي من الفريقين أن فاز بلقب البطولة منذ انطلاقتها تحت مسماها الحالي كأس قطر في موسم (2013 - 2014)، وبالتالي فإن البطولة ستشهد الليلة بطلًا جديدًا بين الريان والوكرة.

وخلال الاجتماع الفني الخاص بالمباراة، تم التأكيد على أنه في حال تعادل الفريقين خلال المباراة سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح من علامة الجزاء مباشرة بدون أشواط إضافية.

الوكرة يبحث عن مفاجأة جديدة

وقدم الوكرة مستوى راقيًا في نصف النهائي، محدثًا مفاجأة بإقصاء السد، بطل الدوري هذا الموسم، ومتجاوزًا فترة من التعثرات عاشها خلال المباريات الأربعة الأخيرة من الدوري، حيث تلقى ثلاث خسائر مقابل تعادل وحيد، الأمر الذي أبعده عن سباق اللقب والوصافة، مكتفيًا بالمركز الرابع.

وكان الفوز على السد هو الانتصار الأول للمدرب علي رحمة المري، الذي تولى مهمة الإدارة الفنية لفريق الوكرة منذ الجولة قبل الأخيرة للدوري، بديلًا للإسباني خوسيه مورسيا الذي تم الاستغناء عن خدماته بسبب سوء النتائج.

وفي نهائي الريان والوكرة يراهن الأخير على مجموعة جيدة من اللاعبين، يأتي على رأسهم الأنغولي جاسينتو دالا، صاحب هدف التعادل في مرمى السد في نصف النهائي، إلى جانب الجزائري محمد بن يطو، والمصري حمدي فتحي، وأيوب عسال، ولوكاس مينديز.

الريان لتعزيز نتائجه الإيجابية

على الجهة المقابلة، ظهر الريان بصورة طيبة في مواجهة الغرافة في نصف النهائي، كامتداد لمستويات جيدة قدمها الفريق في الدوري، عندما سجل 5 انتصارات متتالية منحته الوصافة بفارق نقطتين عن السد، وضمنت له مقعدًا في دوري أبطال آسيا للنخبة التي استحدثها الاتحاد الآسيوي مؤخرًا، لتقام النسخة الأولى في الموسم المقبل (2024 – 2025) بمشاركة أفضل 24 فريقًا في القارة.

ويعتمد الريان على عديد العناصر المميزة، يأتي في مقدمتهم المغربي أشرف بن شرقي، أفضل لاعب في مباراة نصف النهائي وصاحب هدفي انتصار الفريق، إلى جانب روجر غيديس الذي يعد من بين أبرز اللاعبين في الدوري بعدما سجل 19 هدفًا وصنع خمسة أهداف، في حين يقدم الإسباني رودريغو مورينو، والبرازيلي غابريل بيريرا، وبسام الراوي مستويات طيبة.

وكان الوكرة والريان قد تبادلا الانتصار في الدوري، حيث فاز الوكرة ذهابًا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفاز الريان إيابًا بثلاثية دون رد، ما يؤكد أن المواجهة ستبقى مفتوحة على كل الاحتمالات دون أن تكون هناك كفة راجحة على أخرى بشكل مسبق.

شارك: