عبد الجبار يكشف الفارق بين كاساس وشنيشل العراق ضد اليابان

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 21:11
لاعبو منتخب العراق الأولمبي (Facebook/IraFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد المدرب العراقي أحمد عبد الجبار الفرق بين مدرب منتخب العراق الأول، الإسباني خيسوس كاساس، ومدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل في التعامل مع منتخبي اليابان الأول والأولمبي بكأس آسيا.

وكان كاساس قد تغلب على المنتخب الياباني في دور المجموعات بكأس آسيا قطر 2023 بهدفين لهدف، فيما خسر شنيشل أمام الأولمبي الياباني في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر.

وقال عبد الجبار في تصريحات إعلامية: "المنتخب الياباني قبل أن يواجه المنتخب العراقي الأول في كأس آسيا، كان قادمًا من سلسلة انتصارات مهيبة، الفريق لم يكن خاسرًا مُنذ وقت طويل وانتصر على منتخبات عالمية مثل إسبانيا وألمانيا، بالتالي كان الأمر مرعبًا بالنسبة للمنتخب العراقي قبل خوض المباراة".

وأضاف: "كاساس فاجأ اليابان في المباراة ولعب بثلاثة قلوب دفاع، فضلاً عن لاعبين اثنين في الوسط الدفاعي مع وجود زيادة عددية في الثلث الهجومي، إذ لعب بخطة 4-2-3-1، خطورة أيمن حسين كانت حاضرة والعراق سجل هدفين في وقت مبكر وتمكن من الإطاحة بمنافسه مبكرًا في اللقاء".

وأكمل: "مدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل، لم يفاجئ منافسه الياباني، شنيشل لعب بتكتل دفاعي في الخلف، كونه انتظر الفريق الياباني يهاجم ليستقبل هجماته مع الاعتماد على مهاجم كلاسيكي وبطيء يجيد الكرات الرأسية مثل سالم أحمد وهو لاعب يشابه مواصفات مهاجم المنتخب الأول أيمن حسين".

وتابع: "شنيشل لم يكن يفكر بالهجوم والدليل أن اللاعبين في الأجنحة علي جاسم وعلي الموسوي، انشغلا بالدفاع أكثر، والثلث الأخير للمنتخب العراقي لم يكن جيدًا في الشوط الأول بسبب بعد المسافات، ربما تم تصحيح بعض الأمور في الشوط الثاني لكن العراق لم يتمكن من تسجيل الأهداف، زد على ذلك خسارة المنتخب العراقي لمعركة الوسط بسبب الكثافة اليابانية في هذه المنطقة وجودة لاعبيه".

وسيلاقي المنتخب الأولمبي العراقي نظيره الإندونيسي على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل بعد غد الخميس، في مباراة تحديد المركز الثالث المؤهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وكان منتخب العراق تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسر أمام تايلاند (0-2) ثم فاز على طاجيكستان (4-2) وعلى السعودية (2-1)، قبل أن يفوز في ربع النهائي على فيتنام 1-0.

شارك: