المنتخب الياباني يتوج بلقب كأس آسيا تحت 23 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 21:17
المنتخب الياباني يتوج بلقب كأس آسيا تحت 23 عامًا للمرة الثانية في تاريخه (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوّج المنتخب الياباني بلقب كأس آسيا تحت 23 عامًا التي أُقيمت في قطر، عقب فوزه في المباراة النهائية اليوم الجمعة على منتخب أوزبكستان بهدف دون رد.

على أرضية ملعب استاد جاسم بن حمد بنادي السد، نجح المنتخب الياباني في التفوق على أوزبكستان بهدف قاتل في البطولة الآسيوية، أحرزه عند الدقيقة (90+1) فوكي يامادا وسط صدمة الفريق المنافس.

ورغم سيطرة المنتخب الأوزبكي على أحداث اللقاء، فإن اليابانيين تمكنوا من كسب المواجهة وتحقيق اللقب عن جدارة في هذه النسخة.

منتخب اليابان يتوجّ بلقب كأس آسيا للشباب للمرة الثانية

ويعد هذا اللقب هو الثاني للمنتخب الياباني في كأس آسيا تحت 23 عامًا، بعد لقبه الأول الذي حصل عليه عام 2016، إثر الفوز على كوريا الجنوبية في المواجهة الختامية 3-2.

لم يكن مشوار المنتخب الياباني مثاليًا في كأس آسيا تحت 23 عامًا، حيث أنهى دور المجموعات في المركز الثاني من المجموعة الثانية، برصيد 6 نقاط، بعد تحقيقه الانتصار على الصين 1-0، ثم التفوق على الإمارات 2-0، قبل أن يسقط في المباراة الثالثة أمام كوريا الجنوبية 0-1، ليحتل الوصافة خلف الأخيرة التي تصدرت المجموعة برصيد 9 نقاط.

وفي الدور ربع النهائي، تمكن المنتخب الياباني من اجتياز عقبة منتخب قطر مستضيف البطولة بعد الفوز على العنابي بنتيجة 4-2 بعد التمديد، قبل أن يتفوق على المنتخب العراقي في نصف النهائي بالفوز على أسود الرافدين 2-0.

وخلال مشوار اليابان في البطولة، تمكن نجوم الساموراي من تسجيل 10 أهداف في 6 مباريات بكأس آسيا، فيما تلقت شباكهم 3 أهداف فقط بمعدل يصل إلى نصف هدف فقط في المباراة الواحدة، مما يعكس قوة الفريق على الصعيدين الهجومي والدفاعي.

وبهذه النتيجة، ضمن علي جاسم مهاجم المنتخب العراقي التتويج بلقب هداف كأس آسيا تحت 23 عامًا، حيث اعتلى قمة الهدافين في البطولة الآسيوية برصيد 4 أهداف.

جدير بالذكر، حصد منتخب العراق المركز الثالث في كأس آسيا تحت 23 عامًا، بعد الفوز على إندونيسيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وذلك بنتيجة 2-1؛ ليضمن صعوده إلى أولمبياد باريس 2024 بصحبة منتخبات اليابان وأوزبكستان.

شارك: