خلف كريم لـwinwin: الأولمبي العراقي في طريقه نحو للأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-24 16:09
الأولمبي العراقي يستعد لمواجهة فيتنام في ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا (FaceBook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب المدرب العراقي خلف كريم عن تفاؤله الشديد إزاء قدرة منتخب أسود الرافدين على تحقيق نتائج مثيرة في كأس آسيا تحت 23 عامًا، مؤكدًا أن الطريق نحو أولمبياد باريس 2024، سيكون مفتوحًا أمام الأولمبي العراقي.
 
وتأهل المنتخب الأولمبي العراقي، متصدرًا لمجموعته في كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر، بعدما حصد 6 نقاط بفوزه على طاجيكستان والسعودية وخسارته أمام تايلاند.
 
وقال كريم في تصريحات خاصة لموقع "winwin": "المنتخب الأولمبي العراقي ارتكب العديد من الأخطاء في دور المجموعات بكأس آسيا تحت 23 عامًا، خاصة في المباراة الأولى أمام تايلاند، الأخطاء استمرت في مباراتي طاجيكستان والسعودية لكن بشكل أقل وقابلها هجوم عراقي قوي غطى على تلك الأخطاء ومنح الانتصار للأسود".

مستقبل الأولمبي العراقي في البطولة القارية

وأضاف المدرب العراقي: "المباريات في الدور ربع النهائي لا تحتمل الأخطاء الساذجة، على المدرب راضي شنيشل إخبار اللاعبين بذلك، لا يبعد المنتخب العراقي عن التأهل للأولمبياد سوى الفوز في مباراتين، الجميع يعلم أن المهمة لن تكون سهلة لكن العراق يمتلك العناصر القادرة على جلب الانتصار والحضور في باريس الصيف المقبل".

 
وأكمل: "الظروف التي مر بها المنتخب الأولمبي العراقي في دور المجموعات لم تكن طبيعية ومن بينها تأخر وصول اللاعبين إلى جانب الإصابات ناهيك عن الضغط غير طبيعي الذي واجهه المنتخب الأولمبي العراقي من الشارع الرياضي".
 
وتابع: "المنتخب الأولمبي العراقي كان أمام مفترق طرق في دور المجموعات، إما الوداع أو تصدر المجموعة، أي تعثر أمام السعودية كان سيكلف المنتخب العراقي الخروج المبكر من البطولة، لكن منتخب أسود الرافدين حقق الأهم وحسم مصيره بيده من خلال الظفر بالنقاط الكاملة وتصدر المجموعة".

 
واختتم خلف كريم تصريحاته بالقول: "طريق المنتخب الأولمبي العراقي إلى أولمبياد باريس أصبح معبدًا خاصة بعد تحقيق الأهم وهو تفادي مواجهة أوزبكستان، كون الأخير منتخب كبير وصعب المراس والعراق دائمًا ما يعاني أمامه، كنت أتوقع أن يودع العراق البطولة حال واجه أوزبكستان، لكن بمواجهة فيتنام فإن المنتخب العراقي يملك القدرة على التأهل بشكل كبير".

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب الأولمبي العراقي غدًا الخميس، نظيره الفيتنامي على استاد الجنوب عند الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد، وفي حال فوز العراق فإن حظوظ أسود الرافدين بالتأهل إلى الأولمبياد ستكون كبيرة.

جدير بالذكر أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة، ستتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في أولمبياد باريس 2024، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

شارك: