خاص | لاعبان كبيران يتصدران اهتمامات شنيشل في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-04 13:18
راضي شنيشل مدرب منتخب العراق الأولمبي (facebook/ IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد مدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل أولوياته في المرحلة المقبلة استعدادًا لأولمبياد باريس 2024، بعد نجاحه في خطف بطاقة التأهل بتغلبه على إندونيسيا بنتيجة (2-1) في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا.

وقالت مصادر لـ"winwin" إن "مدرب المنتخب الأولمبي العراقي، حدد أولوياته في المرحلة المقبلة التي تسبق خوض مباريات أولمبياد باريس في يوليو/ تموز المقبل، إذ يتطلع المدرب العراقي إلى ضم لاعبين أكبر من السن المحددة (تحت 23 عامًا) من المنتخب العراقي الأول لتعزيز صفوف فريقه".

وأضافت أن "شنيشل يسعى إلى تقوية صفوف فريقه ومعالجة نقاط الضعف التي رافقت أداء الفريق في مباريات كأس آسيا سواء على مستوى الدفاع أو الهجوم، إذ سيدرس الخيارات المتاحة بعناية فائقة ولن يكون على عجالة أبدًا؛ خصوصاً أنه سيتابع اللاعبين طيلة شهري مايو/ أيار ويونيو/ حزيران، لكنه رغم ذلك منح الأولوية للاعبين اثنين".

وتابعت: "إن مدرب العراق أبلغ مقربيه بأنه يريد ضم مهاجم القوة الجوية أيمن حسين ومدافع القوة الجوية سعد ناطق، إذ يرغب بإيجاد حلول لمشكلات الدفاع بحضور اللاعب سعد ناطق، فيما سيتكفل أيمن حسين بحل المشكلة الهجومية للفريق خصوصًا أن فريقه عانى من هذا المركز في كأس آسيا تحت 23 عامًا".

وذكرت المصادر: "إن الخيارات ستكون أكبر أمام شنيشل خاصة أن المدرب قد تم حرمانه من عدد كبير من اللاعبين بسبب إقامة المباريات في أيام خارج (فيفا دي) وهذا الأمر أثر بشكل كبير في خطط المدرب وأفكاره والذي اعتمد على اللاعبين الحاضرين".

ومن المقرر أن تصل بعثة المنتخب العراقي إلى العاصمة بغداد مساء اليوم السبت، حيث سيكون في استقبال بعثة المنتخب العراقي وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع في مطار بغداد الدولي.

وسيستقبل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بعثة المنتخب الأولمبي العراقي في القصر الحكومي غدًا الأحد، حيث سيتم تكريمهم تثمينًا لمجهودهم برفع اسم العراق.

وكانت قرعة أولمبياد باريس، قد أوقعت المنتخب العراقي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا.

شارك: