الجزائري رفيق غيتان مطلوب في لانس الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-24 18:23
الجزائري رفيق غيتان نجم إستوريل البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي في تقرير له اليوم الأربعاء، أن الدولي الجزائري رفيق غيتان بات مطلوبًا بقوة في نادي لانس الفرنسي، من أجل التعاقد معه في الميركاتو الصيفي المقبل.

ويحمل غيتان (24 عامًا) ألوان نادي إستوريل برايا البرتغالي رسميًا منذ العام الماضي، بعدما لعب له قبل ذلك لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، بينما يمتد تعاقده معه حتى 30 يونيو/ حزيران 2026.

وكشف الموقع الفرنسي أن نادي لانس يسعى للتعاقد مع عدد من اللاعبين في الصيف المقبل على خلفية تراجع نتائج الفريق خلال الموسم الحالي، حيث يحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، وسيغيب بنسبة كبيرة عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، عكس الموسم الماضي، حيث احتل المركز الثاني.

محادثات لإيجابية بين رفيق غيتان وإدارة لانس

وأكد تقرير "فوت ميركاتو" أن هناك محادثات متقدمة وإيجابية بين ممثلي رفيق غيتان ومسؤولي نادي لانس، من أجل حسم الصفقة قبل نهاية الموسم الحالي، مشيرًا إلى أن اللاعب الجزائري يملك شرطًا جزائيًا في عقده مع إستوريل قيمته 5 ملايين يورو، وهي القيمة التي يمكن دفعها من أجل الحصول على لاعب يتألق هذا الموسم في الدوري البرتغالي.

رفيق غيتان محل اهتمام نادي لانس

ويقدم غيتان مستويات رائعة مع إستوريل، ما جعله يتلقى استدعاء المنتخب الجزائري لأول مرة في معسكر مارس/ آذار الماضي، تحت قيادة المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، لكن الأخير قرر عدم إشراك لاعبه خلال وديتي بوليفيا وجنوب أفريقيا لأسباب لم يكشف عنها.

وشارك اللاعب مع إستوريل هذا الموسم فيما مجموعه 37 مباراة بمختلف المسابقات (منها 29 في الدوري المحلي) ونجح في تسجيل 7 أهداف وصناعة 4 آخرين؛ حيث أظهر فنيات عالية وقدرة كبيرة على المراوغة وتسجيل الأهداف، إذ كان في وقت سابق هدفًا مباشرًا لنادي بنفيكا.

ولن يفرط رفيق غيتان في فرصة العودة إلى الدوري الفرنسي، أحد الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، من بوابة لانس، بعدما سبق له حمل ألوان أندية لوهافر (20 مباراة) وستاد رين (4 مباريات) وستاد ريمس (3 مباريات).

ومن دون شك أن إدارة إستوريل لن تمانع بيع لاعبها الصيف المقبل في حال تلبية شروطها المالية، حيث ستطلب الحصول على قيمة الشرط الجزائي مقابل السماح لنجمها الجزائري بالرحيل، وخوض تجربة جديدة في "الليغ 1".

شارك: