أولمبي العراق يهزم إندونيسيا ويبلغ أولمبياد باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-02 21:46
من مباراة أولمبي العراق وإندونيسيا بكأس آسيا تحت 23 عامًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل أولمبي العراق لكرة القدم رسميًّا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، بعدما حقق المركز الثالث في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا المقامة بقطر، بفوزه على إندونيسيا بنتيجة 2-1 بعد التمديد، في المباراة الترتيبية، اليوم الخميس.

ولعب المنتخب العراقي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بعدما فشل في بلوغ المباراة النهائية، إثر خسارته أمام اليابان في الدوري نصف النهائي، بينما خسر منتخب إندونيسيا أمام أوزبكستان في الدور ذاته.

وسبق لمنتخب أولمبي العراق أن شارك 5 مرات في دورة الألعاب الأولمبية، وذلك أعوام 1980 و1984 و1988 و2004 و2016، حيث كانت أفضل نتائجه الحصول على المركز الرابع في دورة أثينا 2004، بينما كانت أولمبياد ريو في البرازيل آخر مشاركة له.

بالعودة إلى أطوار المواجهة التي أُقيمت على ملعب عبد الله بن خليفة بالعاصمة الدوحة، فإن المنتخب الإندونيسي بادر إلى الهجوم مبكرًا ونجح في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة (19) عبر تسديدة بعيدة من لاعبه إيفار جينر، وهو الهدف الذي أربك كثيرًا المنتخب العراقي.

وحاول "أسود الرافدين" العودة سريعًا في المباراة من خلال محاولات تهديفية مكثفة، لينجح زيد تحسين في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة (27) عبر ضربة رأسية، مستغلًا خطأ فادحًا من حارس المنافس داخل منطقة الجزاء.

واستمر اللعب سجالًا بين الفريقين فيما تبقى من عمر شوط المباراة الأول؛ لكن دون تمكن أي طرف من زيارة الشباك للمرة الثانية، لينتهي على وقع التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.

وفي الشوط الثاني، ساد الحذر كلا المنتخبين، وغابت الفرص الحقيقية للتسجيل، ما جعل نتيجة التعادل تسيطر على الوضع، إذ لم يتغير شيء إلى غاية صافرة نهاية الوقت الأصلي، ليحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين.

هدف علي جاسم يؤهل أولمبي العراق إلى أولمبياد باريس

مع بداية الشوط الأول الإضافي، نجح علي جاسم، لاعب القوة الجوية في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب أولمبي العراق في الدقيقة (96) عبر تسديدة قوية، وهو الهدف الذي ظل صامدًا أمام هجمات المنتخب الإندونيسي حتى الصافرة النهائية للمواجهة، ليضمن بذلك أسود الرافدين التأهل إلى الأولمبياد للمرة السادسة في تاريخهم.

وسيلتحق المنتخب العراقي بالمجموعة الثانية من منافسات كرة القدم لأولمبياد باريس 2024، إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا، بينما سيتعين على إندونيسيا مواجهة منتخب غينيا -رابع كأس أفريقيا- من أجل بطاقة التأهل الأخيرة للحدث الأولمبي.

شارك: