كرواتيا تهزم البحرين.. وفوز "اعتباري" لتونس في كأس الرئيس

2021-06-08 09:01
البحرين تبدأ مشوارها في دور المجموعات الرئيسي لمونديال اليد بالسقوط أمام كرواتيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض المنتخب البحريني للخسارة في باكورة مبارياته بالمجموعة الثانية لدور المجموعات الرئيسي ببطولة العالم لكرة اليد "مصر 2021"، مع هزيمته مساء الخميس (28-18) أمام كرواتيا، في مباراة جمعت الفريقين داخل الصالة الرياضية المُغطاة باستاد القاهرة الدولي.


وبدأ الفريق البحريني المباراة بطريقة سيئة، قبل أن يتمكن لاعبو الممثل الآسيوي من تقديم مردود لافت في مواجهة خبرات كرواتيا، المتوجة بالميدالية الفضية بكأس أوروبا 2020، والتي تأهلت عن دور المجموعات الأول، وفي جعبتها 3 نقاط كاملة.

ورفعت كرواتيا رصيدها للنقطة الـ 5، مرتقية بدورها لصدارة المجموعة، بينما يقبع منتخب البحرين في ذيل الترتيب، برصيد خالٍ من النقاط. وفي المجموعة نفسها، انهزمت اليابان (24-28) أمام الأرجنتين، في مباراةٍ أقيمت أيضا داخل الصالة المُغطاة باستاد القاهرة الدولي. وحافظ راقصو التانغو على تقدمهم في الشوط الأول بفارق 4 أهداف، قبل نهاية الحصة الثانية على وقع التعادل 11-11.


وارتقى منتخب الأرجنتين للمركز الثاني في ترتيب المجموعة، برصيد 4 نقاط، فيما تجمد رصيد اليابان عند نقطة واحدة، تأهلت بها من دور المجموعات الأول، محتلة المرتبة الخامسة (قبل الأخيرة). وفي المجموعة الأولى، دشن منتخب بولندا مشواره بالدور الرئيسي، بتحقيقه الفوز (16-30) على حساب أوروغواي، في مباراة شهدتها الصالة الرياضية المُغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


وانتهى الشوط الأول من المباراة على وقع تقدم بولندا 9-14، قبل أن يوسع الفريق الأوروبي تفوقه خلال الحصة الثانية، والتي أنهاها لصالحه بفارق 9 أهداف كاملة، بواقع 7-16. ورفع منتخب بولندا رصيده للنقطة الـ 4، مرتقيا للمركز الثاني بترتيب المجموعة الأولى، مع سابق تأهله عن الدور التمهيدي وفي جعبته نقطتان، فيما استقرت أوروغواي بالمرتبة السادسة والأخيرة، دون رصيد من النقاط.


وواصلت المجر عروضها القوية، وحققت فوزها الرابع تواليا ببطولة العالم، مؤمنة صدارتها في ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 6 نقاط، مع فوزها (29-23) على البرازيل في مباراة احتضنتها صالة العاصمة الإدارية الجديدة. وأظهر منتخب المجر تركيزا كبيرا منذ بداية المباراة، وأنهى الفريق الشوط الأول متقدما 16-11، قبل أن يتمكن لاعبوه من توسيع الفارق لـ 7 أهداف خلال دقائق الحصة الثانية.


وتجمد رصيد المنتخب البرازيلي عند نقطة واحدة، تأهل بها من الدور التمهيدي، محتلا المركز الخامس في ترتيب المجموعة، ومتقدما بفارق نقطة واحدة عن اليابان المتذيلة.


وفي منافسات المجموعة الأولى لكأس رئيس الاتحاد، أنجز منتحب الكونغو الديمقراطية عودة مثيرة في النتيجة، وتغلب على نظيره الأنغولي (31-32)، وذلك في مباراة أُقيمت داخل صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.


وأضافت الكونغو نقطتين إلى رصيدها، محتلة المركز الأول في ترتيب المجموعة، ومتقدمة بفارق نقطتين على تونس، والتي فازت اعتباريا (10-0) على منتخب كاب فيردي، بعد انسحاب الأخير لأسباب متعلقة بتفشي فيروس كورونا وعدم قدرته على استيفاء العدد الأدنى من اللاعبين لخوض المباريات.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: