المنتخبات العربية في التصنيف الثاني بمونديال اليد

2021-06-08 09:01
منتخب الدنمارك حامل لقب بطولة العالم 2019(Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد الذي يتخذ من سويسرا مقرا له موعد سحب قرعة بطولة كأس العالم التي تستضيفها مصر في يناير/كانون الثاني من العام القادم، حيث ستستضيف العاصمة المصرية القاهرة حفل القرعة في الخامس من أيلول/سبتمبر المقبل، لتتعرف المنتخبات الـ 32 المشاركة في هذه النسخة على منافسيها، وستكون هذه الدورة هي الأولى من نوعها التي تشهد مشاركة 32 منتخبا.


ووفق الاتحاد الدولي سيتم تقسيم المونديال إلى 8 مجموعات بمشاركة 32 منتخبا، على أن تقام مرحلة دور المجموعات ويخرج المنتخب الأخير لخوض منافسات كأس الرئيس لتحديد المراكز من 25 إلى 32، وسيتم تقسيم المنتخبات الــ24 المتأهلة، إلى 4 مجموعات ثم يصعد متصدر ووصيف من كل مجموعة لدور الثمانية بمرحلة خروج المغلوب.


وبعدها ستقام مرحلة الدور نصف النهائي ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ثم اللقاء النهائي، وأشار بيان إلى الاتحاد الدولي لكرة اليد إلى إقامة المونديال على 4 صالات مغطاة في برج العرب بالإسكندرية وستاد القاهرة و6 أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة.


وقبل عملية القرعة، خلا التصنيف الأول من المنتخبات العربية، إذ شهد التصنيف وجود منتخبات الدنمارك وإسبانيا وكرواتيا والنرويج وسلوفينيا وألمانيا والبرتغال والسويد، فيما تصدرت مصر التصنيف الثاني مع منتخبات تونس والجزائر وقطر والأرجنتين والنمسا وبيلاروسيا.

وتمثلت المفاجأة في وضع المنتخب الفرنسي الحائز على اللقب العالمي في الكثير من المرات في التصنيف الثالث مع إيسلندا والبرازيل وأوروغواي والتشيك وكوريا الجنوبية، وضم التصنيف الرابع لهذه البطولة منتخبات أنغولا وجزر الرأس الأخضر وبولندا وروسيا والمغرب والكونغو.


ويتبقى مقعد آخر لأمريكا الجنوبية ودول الكاريبي وسيتم حسمه عبر بطولة الفرصة الأخيرة التي تقام في السلفادور في الفترة بين 19 إلى 25 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، كما تقام تصفيات قارة أمريكا الشمالية في المكسيك ولم يتم تحديد موعدها بعد، وكان منتخب الدنمارك قد توج بلقب كأس العالم الأخيرة 2019 التي أقيمت في الدنمارك وألمانيا.


يذكر أن منتخب قطر حقق أفضل الإنجازات في بطولة العالم بإحرازه المركز الثاني في النسخة التي استضافتها قطر عام 2015، كما حققت مصر نفس الإنجاز، وحققت تونس المركز الرابع في البطولة التي استضافتها على أرضها في عام 2005.

شارك: