يويفا يحسم مصير جيرونا ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 21:47
أرشيفية | من احتفال لاعبي جيرونا في الليغا (X/GironaFC_Arab)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مصير نادي مانشستر سيتي ونادي جيرونا الإسباني من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2024-25.

وكانت مشاركة جيرونا في البطولة الكبرى الموسم المقبل مهددة بسبب وقوع الناديين تحت مالك واحد "مجموعة سيتي فوتبول جروب"، بعد أن تأهل للمرة الأولى في تاريخه بحلوله في المركز  الثالث خلف ريال مدريد وبرشلونة.

هل يشارك جيرونا في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم؟

وافقت هيئة الرقابة المالية للأندية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على قبول مشاركة جيرونا الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي إلى دوري أبطال أوروبا 2024-2025، وكذلك مشاركة مانشستر يونايتد الإنجليزي ونيس الفرنسي في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وأعلن اليويفا عن القرار اليوم الجمعة، من قبل الغرفة الأولى لهيئة الرقابة المالية، التي كانت قد فتحت في وقت سابق إجراءات ضد الأندية المذكورة أعلاه بسبب تعارض محتمل فيما يتعلق بقاعدة تعدد الملكية في لائحة مسابقات الأندية (المادة 4).

وعلى سبيل المثال، بعد اعتماد تغييرات كبيرة من قبل المستثمرين المعنيين في جيرونا ونيس (مجموعة سيتي فوتبول جروب وإنيوس، على التوالي)، أثبت الناديان أن هذه التغييرات تمكنهما من الامتثال لقاعدة تعدد الملكيات والتزما بالامتثال للشروط، مثل عدم نقل اللاعبين فيما بينهما وعدم الدخول في اتفاقيات تعاون فني أو تجاري.

كما أوضح الاتحاد القاري أن القرار يأتي على وجه الخصوص لأنه يحظر المشاركة في نفس الوقت بشكل مباشر أو غير مباشر في أي مسابقة تتبع يويفا، بأي صفة، في الإدارة والتنظيم و/أو الأداء الرياضي، لناديين تعود ملكيتهما لجهة واحدة.

شارك: