يوهان باكايوكو هدف الهلال.. تألق وإخفاق في ضربة بداية الموسم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-05
-
آخر تعديل:
2024-08-19 05:55
البلجيكي يوهان باكايوكو لاعب بي إس في آيندهوفن (x\psv)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر الجناح البلجيكي يوهان باكايوكو بشكل رائع في أولى مبارياته الرسمية بالموسم الجديد، والتي جمعت فريقه آيندهوفن بنظيره فينورد، في كأس السوبر الهولندي "درع يوهان كرويف".

وانتهى اللقاء بفوز فينورد بركلات الترجيح 4-2، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 4-4، وذلك أمسية الأحد 4 أغسطس/ آب، على ملعب "فيليبس".

وصنع يوهان باكايوكو هدف التقدم لفريقه عند الدقيقة 9 لزميله نوا لانغ، قبل أن يُدرك سانتياغو خيمنيز التعادل لفينورد في الدقيقة 29 من ضربة جزاء، وبعد 4 دقائق سجل بارت نيوكوب الهدف الثاني، غير أن لوك دي يونغ سجل هدف التعادل الثاني لآيندهوفن في الدقيقة 48.

وعاد فينورد للتقدم من جديد بعدما سجل خيمنيز الهدف الثاني له والثالث لفريقه من ضربة جزاء أخرى في الدقيقة 54، وفي الدقيقة 65 عادل جوس تيل النتيجة، ثم أعاد أنتوني ميلامبو التقدم لفينورد في الدقيقة 72، قبل أن يتعادل آيندهوفن من ضربة جزاء سجلها دي يونغ في الدقيقة 80.

ورغم تألقه اللافت خلال اللقاء، أخفق يوهان باكايوكو خلال تنفيذ الركلات الترجيحية، وأهدر الركلة الثانية لفريقه، مما أسهم في حصول فينورد على اللقب، وإنهاء سيطرة آيندهوفن على البطولة التي تُوج بها في آخر 3 مواسم.

ويُعتبر باكايوكو من أبرز الأسماء التي يريد نادي الهلال السعودي التعاقد معها هذا الصيف، كذلك قِيل إن أندية أوروبية عديدة تريد الظفر بخدمات اللاعب، على غرار بايرن ميونخ، وليفربول، وأرسنال، وبرشلونة.

ويسعى نادي الهلال للاستفادة من لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي تمنح فرق دوري روشن السعودي الحق في قيد اثنين من اللاعبين الأجانب تحت 21 عامًا.

أبرز أرقام يوهان باكايوكو

تمكن اللاعب من إظهار جودته ومهارته في الكرة الهولندية منذ تصعيده للفريق الأول مع آيندهوفن عام 2022، بإحرازه 21 هدفًا وتقديمه 20 تمريرة حاسمة خلال 86 مباراة عبر كل المسابقات.

ويرتبط اللاعب صاحب الـ21 عامًا بعقد مع حامل لقب الدوري الهولندي حتى يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 45 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

البلجيكي يوهان باكايوكو لاعب إيندهوفن على رادار الهلال السعودي


واستطاع باكايوكو التتويج ببطولة الدوري الهولندي، وكأس هولندا مرتين، وكأس السوبر الهولندي مرتين، علمًا أن اللاعب ذا الأصول الإيفوارية يمتلك في مسيرته 14 مباراة دولية مع منتخب بلجيكا، سجل خلالها هدفًا وقدم تمريرتين حاسمتين.

ووفقًا لمصادر متنوعة، يبدو أن إتمام صفقة انتقال يوهان باكايوكو إلى الهلال سيكون صعبًا هذا الصيف، في ظل تمسك آيندهوفن بالاحتفاظ بلاعبه مهما كانت الإغراءت المالية.

يُذكر أن الهلال سيطر على المشهد المحلي خلال الموسم الماضي 2023-24؛ إذ حقق الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي، وتضم تشكيلته الحالية العديد من اللاعبين المميزين، على غرار البرازيلي نيمار جونيور، والصربيين سيرغي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش، والبرتغالي روبن نيفيز.

شارك: