يوفنتوس يعلن موقفه من رحيل بيرلو ورونالدو

2021-06-08 09:01
التشيكي بافل نيدفيد يؤكد استمرار كريستيانو رونالدو وأندريا بيرلو في يوفنتوس (Getty)
Source
+ الخط -

كشف التشيكي بافل نيدفيد، نائب الرئيس في مجلس إدارة يوفنتوس، النقاب عن موقف ناديه من إقالة المدرب أندريا بيرلو، بعد نتائج متذبذبة سجلها فريق الشمال الإيطالي هذا الموسم، على الصعيدين المحلي والقاري.


وراجت أنباء عن نية يوفنتوس في الإطاحة ببيرلو من منصبه، وإسناد المهمة مؤقتا للمدرب المساعد إيغور تيودور، مع الاستعانة بمدير فني أكثر خبرة قبل بداية الموسم الرياضي الجديد 2021-22.


وقال نيدفيد في تصريحاتٍ صحفية، خص بها شبكة "دي إيه زد إن" الإيطالية للبث الرقمي: "بيرلو سيستمر مدربا ليوفنتوس. هذا مؤكد بنسبة 100%. بدأنا مشروعا جديدا معه، وكنا نعرف أننا سنواجه صعوبات. أردنا القيام بالمزيد، لكننا لم ننجح في ذلك. نحن هادئون، بيرلو يملك كل شيء ليكون مدريا عظيما".

وبسؤاله عن المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وما يتردد بشأن مغادرته ليوفنتوس، خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل، أجاب بيرلو: "رونالدو لن يرحل. لديه عقد حتى يونيو/حزيران 2022، وسيبقى. سنرى ما سيحدث بعد ذلك".


وأردف نيدفيد: "كريستيانو رونالدو دفعنا إلى قمة كرة القدم. لقد سجل أكثر من 100 هدف خلال 120 مباراة. هو رجل بسيط، على الرغم من كونه لا يبدو هكذا من الخارج. إنه نموذج للاعب كرة القدم المتطور، الذي حقق أهدافا لا تُصدق بموهبة هائلة والكثير من العمل".


ويقضي رونالدو (36 عاما) موسمه الثالث تواليا في يوفنتوس، ومؤخرا، انتشرت تقارير أفادت بإمكانية رحيله عن السيدة العجوز، مع ربطه إعلاميا بالعودة إلى ريال مدريد الإسباني أو مانشستر يونايتد الإنجليزي.


وأُقصي يوفنتوس من دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، على يد بورتو البرتغالي غير المُرشح، ويحتل الفريق المركز الثالث في سلم ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي، ويبتعد بفارق 10 نقاط كاملة عن صدارة إنتر ميلان، قبل 11 مباراة على نهاية الموسم.


وتعرض يوفنتوس لخسارة مؤلمة على أرضية ميدانه "أليانز ستاديوم"، الأحد 21 مارس/آذار، أمام بينفينتو المتواضع، وأصبح البيانكونيري مُهددا بخسارة مركزه الثالث في جدول الدوري الإيطالي، مع تساويه في حصيلة النقاط مع الرابع أتالانتا، وابتعاده عن نابولي، صاحب المرتبة الخامسة، بفارق نقطتين فقط، قبل مباراة مؤجلة تجمع الفريقين يوم 7 أبريل/نيسان المقبل.


ولم يستبعد نيدفيد فرضية تخلي يوفنتوس عن صانع اللعب باولو ديبالا، خلال نافذة الانتقالات الصيفية المقبلة، مؤكدا افتقار الفريق لجهود الدولي الأرجنتيني، مع ابتعاده لفترات طويلة هذا الموسم؛ بداعي الإصابة: "افتقدنا ديبالا. أعتقد أنه لم يلعب معنا أكثر من 800 دقيقة هذا الموسم".


وأتم نيدفيد حديثه قائلا: "حضوره يمنحنا خيارات أكثر في الهجوم. لديه عام آخر في عقده، وبدوري، ليس لدي شيء كي أضيفه على ما ذكره (فابيو) باراتيسي و(أندريا) أنيلي بالفعل. يوفنتوس سيقيم كل فرصة في السوق".

شارك: