يوسف العلمي.. 5 مكاسب في بداية مشواره مع الإفريقي

2021-08-11 21:35
أرشيفية- يوسف العلمي يقود الإفريقي لحالة من الاستقرار بعد تخبط طويل (facebook/clubafricain)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد يوسف العلمي في أول تصريحات له عقب إعلانه بشكل رسمي رئيساً للنادي الإفريقي يوم 21 فبراير/ شباط الماضي، خلفا للمقال من منصبه عبد السلام اليونسي، أنه سيعمل سريعاً على منح الفريق الهدوء والاستقرار والتركيز، وذلك عقب أشهر من التخبط الإداري والمشاكل، وما رافقها من "فضائح"، انتهت بإجراء انتخابات بحضور قياسي للمقترعين من جماهير الإفريقي.


وحقق مجلس إدارة النادي، برئاسة العلمي، منذ ذلك الحين إلى يومنا هذا العديد من المكاسب ونجح في إزالة الكثير من المعوقات.

ويرصد لكم موقع winwin في التقرير التالي أبرز 5 مكاسب حققها النادي الإفريقي مع مجلس الإدارة الجديد بعد 6 أشهر من انتخابه.


عودة الفريق إلى مكانه بين الكبار


 حقق الفريق الأول لكرة القدم في النادي الإفريقي عودة متميزة خلال النصف الثاني من الموسم الماضي (2020-21)؛ إذ أنهى مرحلة الإياب برصيد نقاط جيد للغاية، بالإضافة إلى خوض الفريق المباراة النهائية لمسابقة كأس تونس، حيث كان على وشك التتويج باللقب في موسم احتفال النادي بالمئوية الأولى لتأسيسه.


سيكون الرئيس الجديد للنادي الإفريقي مطالباً بضرورة العمل بشكل مستمر من أجل تهيئة الأجواء المناسبة للاعبين والجهاز الفني، بقيادة منتصر الوحيشي، للتركيز في الموسم المقبل ومحاولة حصد البطولات.

لاعبو الإفريقي يواصلون التحضير للموسم الكروي الجديد 2021-22


التنظيم الإداري


يتكون مجلس الإدارة الجديد للنادي الإفريقي من أعضاء أكفاء قادرين على حسن الإدارة والتسيير، وهو ما برز سابقا خلال عملهم مع لجنة تسيير الأعمال التي توجت بكأس تونس عام 2018.


وكان من الضروري للرئيس الجديد أن يجد أفضل الطرق التي تساعد على استعادة النادي هيبته، وهذا الأمر لم يكن ليحدث إلا من خلال إعادة الهيكلة الإدارية التي تضمن عودة نادي باب الجديد إلى سالف إشعاعه المحلي على الأقل وتفادي الصعوبات المالية وعقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وهو ما نجح فيه العلمي حتى الآن؛ إذ تتعامل إدارة النادي الحالية بشكل جيد خاصة على مستوى التواصل المستمر مع وسائل الإعلام والجماهير، وهو ما خلق نوعا من الطمأنينة لدى الجميع على مستقبل الفريق.


تجاوز مشكلة الفيفا ورفع عقوبة المنع من الانتداب


واجه النادي الإفريقي مشاكل مالية ضخمة في تراكم الديون لدى الاتحاد الدولي "فيفا"، وهو ما حرم النادي من ضم لاعبين جدد في سوق الانتقالات منذ أكثر من سنة ونصف السنة.


وتمكن العلمي، بفضل دعم الجماهير بدرجة أولى بالإضافة إلى جهود الرئيس الفخري للنادي حمادي بوصبيع، من غلق ملفات ثقيلة في وقت سريع، وأهمها ملف المدرب الإيطالي ماركو سيموني والمهاجم الإيفواري أونداما، ويقترب الإفريقي من تجاوز ملف أولمبيك مارسيليا الذي يطالب بأموال صفقة انتقال صابر خليفة إلى "نادي باب الجديد " منذ عام 2015، وبالتالي فإن الأيام القليلة القادمة من المرجح أن يعلن الإفريقي خلالها رسميا تجاوزه عقوبة منع الانتدابات، وغلق ملف خطايا الفيفا نهائيا بعد سنوات من التعب.


وسوف يكون العلمي مطالباً بتوفير أرباح مالية ضخمة وحل أزمات جميع الألعاب الموجودة في النادي من الناحية الاقتصادية، وبداية فصول أخرى من التألق الذي ينتظرها جمهور النادي منذ فترة طويلة.


تجديد العقود


نجح النادي الإفريقي خلال الأسابيع الماضية في تجديد عقود 8 لاعبين من الركائز الأساسية للفريق، وفي مقدمتهم اللاعب الموهوب الشاب شهاب العبيدي الذي كان على وشك الخروج في صفقة انتقال حر إلى أحد الأندية الأوروبية، كما نجح الإفريقي في تجديد عقود "كوادر" التشكيل الأساسي على غرار بلال العيفة وصابر خليفة وغازي عبد الرزاق.


وتحاول إدارة النادي حاليا تجديد عقود أربعة لاعبين آخرين، وهم أحمد خليل وعاطف الدخيلي وزهير الذوادي وقائد الفريق وسام بن يحيى.

النادي الإفريقي يعلن التجديد لنجمه شهاب العبيدي


عودة الفريق إلى مقره التاريخي


بعد سنوات من التشتت وخوض تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بعيدا عن معقله التاريخي وسط العاصمة في حديقة الراحل "منير القبائلي"؛ بسبب الفوضى وتردي البنية التحتية الخاصة بالفريق وبالذات حالة العشب وأشغال إعادة التهيئة التي استمرت لأكثر من 5 سنوات، تميزت مباشرة عناصر النادي الافريقي لتحضيرات الموسم الكروي الجديد بالعودة إلى المقر التاريخي، وهي من بين الأمور التي حرصت إدارة يوسف العلمي على تنفيذها في أسرع وقت ممكن.

أجواء جميلة في تدريبات الإفريقي تحضيرا للموسم الجديد
شارك: