يورغن كلوب يشيد بعقلية لاعبيه ويكشف عن سر تطور أرنولد

2022-04-10 12:23
مدرب ليفربول يورغن كلوب قال إن العمل البدني لعب دوراً مهماً في تطور لاعبه الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث مدرب نادي ليفربول، الألماني يورغن كلوب، عن سر تقليص الفارق في الدوري الإنجليزي مع المتصدر مانشستر سيتي إلى نقطة واحدة، بعد أن كان سيتي متقدماً بفارق 14 نقطة في يناير/ كانون الأول، وذلك قبل المباراة التي ستجمع الفريقين على ملعب "الاتحاد" يوم الأحد 10 أبريل/ نيسان.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن مدرب "الريدز" قوله: "كنّا نعلم أنه (الفارق) 14 نقطة، لكننا لم نهتم. كان علينا فقط الفوز بأكبر عدد ممكن من النقاط، وهذا الأمر لم يتغير. لو لم نحاول؛ لشعرت بخيبة أمل. مهما كان الوضع؛ فيجب أن تواصل العمل ولا تتذمر".

وأضاف: "مهما كانت الفجوة كبيرة جداً؛ فعليك تقلصيها. فزنا بالمباريات، ولم يفز سيتي بجميع مبارياته، وهذا جعل الفجوة تتقلص. فعلنا ذلك بسبب التركيز على المباريات واحدة تلو الأخرى، ليس هناك خيار آخر لدينا".

مدرب ليفربول يورغن كلوب يكشف عن أسرار تطور لاعبه الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد

وأكد كلوب أن العمل على الناحية البدنية لعب دوراً بارزاً في تطور ظهيره الأيمن أرنولد قائلاً: "عندما جاء (إلى ليفربول)، كان يمكنك أن ترى مدى تميزه، ولكن كان هناك الكثير من العمل الذي يتعين عليه إنجازه، خاصةً جسدياً. انظر إلى الصور الأولى لترينت عندما سجل هدفه الأول ضد هوفنهايم (عام 2017) وإلى الرجل الذي صار عليه الآن، نجاح باهر، يا له من فَرق!".

وأشار إلى أن العقلية التي يتمتع بها اللاعب لعبت دوراً مهماً في تطوره، وذلك بقوله: "مهما أعدّ المدرب اللاعبين، فإن 80 أو 90% من الأمر متروك للاعب، من ناحيتي، أعطيته الحرية، وقد قدّم أداءً مميزاً مع الفريق حتى الآن".

وقدّم أرنولد 16 تمريرةً حاسمةً في جميع المسابقات هذا الموسم، ويملك في رصيده 44 تمريرةً حاسمةً خلال مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويحتاج إلى 9 تمريرات حاسمة لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم مدافع إيفرتون السابق ليتون باينز.

يُذكر أن ليفربول يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 72 نقطة بعد 30 جولة من البطولة، متخلفاً بفارق نقطة واحدة عن المتصدر مانشستر سيتي، ما سيجعل مواجهة الفريقين تلعب دوراً مؤثراً في حسابات الفوز بالبطولة.

شارك: