ووكر يحرم غفارديول من إنجاز غير مسبوق في البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-11 18:52
الكرواتي جوسكو غفارديول يحتفل بثنائيته في مرمى فولهام (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تألق المدافع الدولي الكرواتي جوسكو غفارديول بشكل غير طبيعي في مباراة فريقه مانشستر سيتي أمام فولهام لحساب الجولة الـ37 من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل ثنائيةً، وكان قريبًا من تحقيق إنجاز غير مسبوق في المسابقة، لكن زميله القائد، كايل ووكر حرمه من ذلك.

افتتح المدافع الكرواتي التسجيل لفريقه عند الدقيقة (13) بعدما استغل تمريرة حاسمة من البلجيكي كيفين دي بروين، قبل أن يعود عند الدقيقة (71) ويستغل تمريرة أخرى من البرتغالي برناردو سيلفا ليسجل هدف فريقه الثلاث، الذي أمّن له النقاط الثلاثة وصدارة "البريميرليغ" مؤقتًا.

لكن، غفارديول كان قريبًا للغاية من تحقيق إنجاز لم يسبق أن حدث في أقوى دوري في العالم، حين حصل فيل فودين على ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من عمر الوقت بدل من الضائع، وفي الوقت الذي كان هداف الفريق إيرلينغ هالاند قد غادر الملعب، تقدم غفارديول لتنفيذ الركلة من أجل "الهاتريك"، لكن ووكر طلب منه عدم فعل ذلك، وترك الكرة للأرجنتيني جوليان ألفاريز.

نجح ألفاريز في تسجيل ركلة الجزاء والهدف الرابع لفريقه، لكن فرصة غفارديول في دخول التاريخ من أوسع أبوابه تبخرت، حيث كان سيصبح أول مدافع في تاريخ المسابقة ينجح في تسجيل ثلاثية خلال مباراة واحدة من الدوري الإنجليزي، وفقًا لما كشفته شبكة "ESPN" الرياضية ومصادر إعلامية بريطانية أخرى.

غوارديولا يشيد بتوهّج غفارديول

أشاد بيب غوارديولا، مدرب السيتي، كثيرًا بتوهج غفارديول خلال مباراة فولهام، وتحدث عنه بإعجاب كبير عقب نهاية المواجهة، قائلًا: "الهدف الأول.. لقد قمنا باستقدام أفضل جناح في العالم.. "لقد قمنا بتوقيع رائع لسنوات عديدة قادمة".

وتابع المدرب الإسباني بشأن تألق لاعبه الكرواتي: "بعد 3 أيام إجازة التي منحنا اللاعبين إياها عقب مباراة وولفرهامبتون، كان (غفارديول) هو الوحيد الذي ذهب إلى مركز التدريب من أجل التعافي".

نجح الدولي الكرواتي صاحب الـ 22 عامًا في تسجيل 4 أهداف في مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بدأها بهدف في مرمى لوتون تاون في 13 أبريل/ نيسان الماضي، ثم سجل في مرمى نوتنغهام فورست، قبل أن يوقع ثنائية أمام فولهام، كما سجل هدفًا واحدًا في دوري أبطال أوروبا كان في مرمى ريال مدريد بربع النهائي.

يشارك غفارديول في غير مركزه في معظم المباريات التي شارك بها مع مانشستر سيتي، إذ يستغله غوارديولا في مركز الظهير الأيسر، رغم أنه لاعب قلب دفاع بالتخصص، لكن اللاعب لم يخيّب وبات يقدم مستويات كبيرة دفاعيًا وهجوميًا، ما جعله حلقة مهمة في تحقيق فوز الصدارة على فولهام.

شارك: