وفاة العراقي ناظم شاكر بسبب كورونا

2021-06-08 09:01
العراقي ناظم شاكر (جوجل)
Source
+ الخط -

WinWin

غيّب الموت صباح اليوم اللاعب الدولي العراقي السابق ناظم شاكر بعد صراع مع فيروس كورونا استمر شهراّ في العاصمة العراقية بغداد، ليلتحق بزميليه السابقين علي هادي وأحمد راضي اللذين توفيا بنفس المرض.

وكان عدنان درجال وزير الشباب والرياضة، وهو زميل سابق في منتخب الرافدين قد قام بزيارة لناظم شاكر بالمستشفى ووجه بمزيد العناية بصحة اللاعب .وعانى الراحل من ضرر كبير أصاب الرئة، ورغم الإسعافات إلا أنه عانى من الغيبوبة، لمرات عديدة حتى فارق الحياة.

ويعد ناظم شاكر ثالث نجم كروي يفارق الحياة بسبب فيروس كورونا، بعد رحيل أحمد راضي وعلى هادي. وتوفي أحمد راضي من تداعيات الفيروس وكان على وشك السفر الى العاصمة الأردنية عمّان، لكن المنية وافته ليرحل بعد أن عاجله المرض.

من هو ناظم شاكر؟

ولد ناظم شاكر في بغداد عام 1958، وبدأ مسيرته الكروية لاعبا في الفرق الشعبية لمنطقة الدورة، وأصبح عام 1975 لاعبا لنادي العمال، ثم لاعباً في فريق الطيران (القوة الجوية حاليا) عام 1976. ومثل منتخب شباب العراق عام 1978 ثم المنتخب الوطني من عام 1979، وكان ضمن تشكيلة المنتخب العراقي في نهائيات كأس العالم المكسيك 1986، ومن ثم اعتزال اللعب نهائيا عام 1988 مع فريقه الطيران بسبب الإصابة.

توجه بعد ذلك إلى التدريب وكان نادي السلام العراقي أولى محطاته عام 1992 في الظهور الأول للفريق في الدوري العراقي الممتاز. ثم تولى شاكر تدريب فرق الكرخ وأربيل ودهوك والنفط وبيرس والقوة الجوية والمصافي وآرارات، كما احترف التدريب في اندية أردنية وإماراتية لأكثر من سبعة أعوام إلى جانب عمله ضمن الكادر التدريبي للمنتخب الأولمبي عام 2005.

وتم تكليفه من قبل اتحاد كرة القدم العراقي للعمل مدربا للمنتخب الوطني عام 2010 ولكنه قدم استقالته بداية العام 2011 بعد خسارة المنتخب العراقي أمام نظيره الإيراني في بطولة غرب آسيا. وعمل أيضاً كمدرب لفريق نادي الميناء العراقي.

ونعى نجوم الكرة العراقية زميلهم السابق وكتب يونس محمود نجم العراق السابق في تغريدة على حسابه في "تويتر": "رحم الله ناظم لقد كان لاعبا مثاليا ومدربا مخلصاً".
 

شارك: