وزارة الصحة تنقذ منتخب العراق من كورونا قبل تصفيات المونديال

2021-06-08 09:01
أمجد عطوان لاعب منتخب العراق (يسار) وإلى جانبه زميله علاء مهاوي (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر خاصة لموقع winwin أن وزارة الصحة في بغداد حدّدت الـ9 من الشهر الحالي، موعداً لمنح لاعبي منتخب العراق الجرعة الأولى، من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقالت المصادر إن عدنان درجال وزير الشباب والرياضة، وبالتنسيق مع وزارة الصحة، نجح في تأمين الجرعة الأولى من لقاح فايزر- بيونتيك، لكامل البعثة العراقية التي ستغادر إلى البحرين، مطلع شهر حزيران/ يونيو المقبل، لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، مشيرةً إلى أن الجرعة الثانية سيتم منحها، في الـ30 من الشهر الحالي، وتحديداً قبل سفر الوفد إلى المنامة بثلاثة أيام.

حمل تطبيق winwin

وسيخوض أسود الرافدين معسكراً تدريبياً في مدينة البصرة، يبدأ في الـ18 من شهر أيار/مايو الحالي، ويلاقي فيه طاجيكستان في الـ24 منه، وبعدها بخمسة أيام سيلعب مع النيبال، قبل السفر إلى البحرين لخوض المباريات المتبقية من التصفيات المونديالية.

وسيواجه منتخب العراق نظيره الكمبودي في الـ7 من شهر حزيران/ يونيو المقبل، وبعدها بأربعة أيام سيلعب ضد هونغ كونغ، ويختتم آخر المباريات أمام إيران، في الـ15 من الشهر ذاته.

ويتصدر العراق المجموعة الآسيوية الثالثة بـ11 نقطة، يليه البحرين في الوصافة بـ9 نقاط، فيما تحل إيران ثالثة برصيد 6 نقاط، وتأتي هونغ كونغ في المركز الرابع برصيد 5 نقاط، وكمبوديا آخر الترتيب بنقطة يتيمة.

شارك: