وجهة جديدة ممكنة للتونسي يوسف المساكني

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-25 23:41
يوسف المساكني قائد منتخب تونس وفريق العربي القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح مستقبل النجم التونسي يوسف المساكني مع نادي العربي القطري في بؤرة الضوء خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث باتت إمكانية مغادرته للفريق ممكنة رغم استمرار عقده الحالي حتى يوم 30 يونيو/حزيران 2025.

ووفقًا للمعلومات التي حصل عليها موقع "winwin" اليوم الثلاثاء، فإن فرضية رحيل المساكني عن العربي باتت ممكنة، ولكن ليست مؤكدة حتى الآن إذ من المنتظر أن يتم تقييم وضعية المحترفين داخل الفريق ومدى حاجة النادي إلى خدماتهم قبل الموسم الكروي المقبل.

الغموض يُحيط بموقف يوسف المساكني مع العربي

وأكدت المصادر ذاتها أن لا شيء واضح حتى الآن للمساكني مع فريقه العربي القطري رغم الموسم الناجح الذي قدمه على المستوى الشخصي، حيث تمكن من تسجيل 9 أهداف وتقديم العديد من العروض القوية في معظم المباريات الكبيرة.

وتابع المصدر ذاته، أنه وبعكس ما يتردد لا توجد محادثات رسمية تجمع بين المساكني وإدارة فريقه السابق الترجي الرياضي التونسي من أجل العودة لصفوف الفريق خلال الموسم المقبل الذي يشهد مشاركة "المكشخة"، في نهائيات مونديال الأندية "أمريكا 2025"، مشيرًا إلى أنه ليس من الوارد أن نتوقع ما قد يحدث خلال الأسابيع المقبلة من تطورات بشأن مستقبل المساكني الذي أراد الاستمرار في اللعب بالملاعب القطرية.

وشكل عام 2013 النقلة النوعية في حياة الدولي التونسي، بعدما انتقل إلى مغامرة احترافية في نادي لخويا القطري (التسمية القديمة قبل أن يصبح الدحيل) في صفقة بلغت 4.5 ملايين يورو، واعتُبر المساكني أغلى لاعب عربي في ذلك الوقت.

ووضع المساكني بصمة واضحة مع فريقه؛ إذ خاض 119 مباراة سجل خلالها 73 هدفًا، ليكون الهداف التاريخي للنادي القطري الذي أصبح يحمل اسم الدحيل، وحقق خمسة ألقاب مع الدحيل، من بينها بطولة الدوري مرتين وكأس السوبر وكأس ولي العهد.

وفي يناير/ كانون الثاني 2021، انتقل المساكني إلى النادي العربي -أحد أعرق الأندية القطرية- في صفقة إعارة لموسمين ونصف الموسم مقابل مليوني يورو، بسبب كثرة عدد اللاعبين الأجانب في نادي الدحيل، ورغم تعدد الإصابات، فإن المساكني قدّم عروضًا قوية مع العربي.

وإحصائيًا خاض المساكني 178 مباراة في بطولة الدوري القطري، وتمكن من تحقيق 166 إسهامةً تهديفيةً، بواقع 105 أهداف و61 تمريرة حاسمة.

شارك: