هل يكسر رونالدو أرقام تاليسكا الرائعة مع النصر؟

2023-01-08 21:24
حديث بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي أندرسون تاليسكا في تدريبات النصر (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعاقد نادي النصر مؤخرًا مع النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، فأسهم "صاروخ ماديرا" في أن يكون النادي السعودي بارزًا عبر وسائل الإعلام العالمية خلال الأيام الماضية، لكن على المستطيل الأخضر "العالمي" بالفعل بطل آخر.

لمدة عام ونصف مع النصر، كان لاعب الوسط المهاجم، البرازيلي أندرسون تاليسكا، هو الاسم الكبير في الفريق النصراوي الذي يقوده المدرب الفرنسي، رودي غارسيا، وهو ما يظهر جليًا في أرقامه مع "فارس نجد".

في سن الـ28 عامًا، يمر اللاعب السابق لأندية باهيا وبنفيكا وبشكتاش بأكثر مرحلة إنتاجية في مسيرته الكروية. وفي الموسم الحالي، لديه متوسط ​​هدف واحد في المباراة الواحدة (11 كرة في الشباك في 11 مباراة لعبها).

ويحتل تاليسكا حاليًا صدارة هدّافي الدوري السعودي "دوري روشن" لموسم 2022-23، برصيد 11 هدفًا، بفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه، محترف الهلال، النيجيري أوديون إيغالو.

بصمة أندرسون تاليسكا حاضرة بقوة في أهداف النصر

سجل اللاعب البرازيلي وحده ما يقرب من 40% من مجموع الأهداف التي سجلها النصر في موسم 2022-23، كما أنه في آخر 6 مباريات مع النصر، تمكن تاليسكا من هز الشباك في 5 مواجهات.

وعلى الرغم من وجوده في النصر لمدة 18 شهرًا فقط، فإن صاحب القميص رقم 94 هو ثالث أفضل هدّافي "العالمي" في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بتسجيله 33 هدفًا، حيث يأتي خلف المغربي عبد الرازق حمد الله (112)، والسعودي محمد السهلاوي (105).

وارتبط اسم تاليسكا بإمكانية الانضمام إلى فلامنغو في نهاية العام الماضي، لكن النجاح الذي حققه في السعودية، وفرصة اللعب إلى جانب رونالدو، أحد أكبر الأسماء في كرة القدم العالمية، قضى عمليًا على احتمال عودته إلى البرازيل.

وانضم تاليسكا إلى النصر في الميركاتو الصيفي 2021، عبر صفقة انتقال حر، ويمتد عقده الحالي مع العالمي حتى يونيو/ حزيران 2024، وإحصائيًّا شارك اللاعب مع النصر حتى الآن في 44 مباراة بكل المسابقات، مُسهمًا بـ37 هدفًا (أحرز 33 هدفًا، وقدّم 4 تمريرات حاسمة)، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

يُذكر أن النصر يسير بصورة جيدة حتى الآن في دوري روشن السعودي؛ إذ حقق الفريق 9 انتصارات، وتعادلين، وتلقى هزيمة وحيدة، خلال أول 12 جولة من المسابقة التي يتصدرها برصيد 29 نقطة.

شارك: