هل يظهر بنزيما في أولمبياد باريس 2024؟ ديشامب يُدلي برأيه!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-23 10:57
الفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي الاتحاد السعودي (X/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق مدرب المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب، على إمكانية مشاركة المهاجم كريم بنزيما نجم نادي الاتحاد السعودي في دورة الألعاب الأولمبية 2024، المُقررة إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس الصيف القادم، خلال الفترة من 26 يوليو/ تموز وحتى 11 أغسطس/ آب.

وقال ديشامب في تصريحات أوردتها شبكة "rmcsport" الفرنسية أنه لا يُعارض اختيار بنزيما للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة مع منتخب فرنسا لأقل من 23 عامًا، وتابع: "لماذا لا يجعلني ذلك سعيدًا؟".

وأشار مدرب "الديوك" إلى أن تييري هنري، مدرب المنتخب الأولمبي الفرنسي، وحده من يستطيع أن يقرر ما إذا كان الفائز بالكرة الذهبية لعام 2022، سيُشارك أم لا في أولمبيياد باريس، وأضاف ديشامب: "تيري هو من يقرر. ليس لدي أي اعتراض على الأمر. الهدف هو أن يكون لدينا أفضل فريق".

وكان المهاجم البالغ من العمر 36 عامًا قد أبدى حماسه لفكرة المشاركة في ألعاب باريس، وقال لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "الأولمبياد؟ لم لا، بالطبع، يمكن أن يكون ذلك عظيمًا".

ومن المحتمل أن يكون بنزيما أحد اللاعبين الثلاثة الذين تزيد أعمارهم عن 23 عامًا، الذين سيكون لهم الحق في المشاركة بالأولمبياد هذا الصيف، بشرط الحصول على موافقة من ناديه الاتحاد.

بنزيما يعود إلى تدريبات الاتحاد

وكان بنزيما قد عاد إلى تدريبات الاتحاد، الجمعة 22 مارس/ آذار، بعد غيابه خلال الفترة الماضية بداعي الإصابة، ونشر حساب النادي الرسمي عبر منصة "إكس" صورة للمهاجم الفرنسي وهو يخوض التدريبات الجماعية.

وانضم المهاجم المخضرم إلى الاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع ناديه السابق ريال مدريد الإسباني.

واستطاع بنزيما هذا الموسم هز الشباك 12 مرة، وقدَّم 7 تمريرات حاسمة في 23 مباراة لعبها مع الاتحاد، عبر جميع المسابقات، ويمتلك في جعبته 9 أهداف في بطولة دوري روشن السعودي.

وتبلغ القيمة السوقية الحالية للنجم الكبير 10 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت"، وينتهي عقده مع النادي الجداوي في يونيو/ حزيران 2026.

ويعيش بنزيما مع "النمور" موسمًا صعبًا؛ إذ يحتل الاتحاد (حامل اللقب) المركز الرابع بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 43 نقطة، بفارق 25 نقطة عن نادي الهلال المتصدر، و13 نقطة عن النصر صاحب الوصافة، فيما يمتلك النادي الأهلي 47 نقطة بالمركز الثالث.

شارك: