هل يشارك العراق باللاعبين المغتربين حصرًا في بطولة الأردن؟

2022-09-01 15:42
مهند جعاز لاعب المنتخب العراقي لكرة القدم (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى مدرب منتخب العراق، راضي شنيشل، ما تردد في بعض وسائل الإعلام المحلية بخصوص الاعتماد الكلي على اللاعبين المغتربين في بطولة الأردن الدولية، والتي تُقام خلال الفترة بين 23 و26 من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، بمشاركة البلد المضيف منتخب النشامى إلى جانب منتخبي سوريا وعُمان.

وقال شنيشل في تصريحات صحفية، إنه يستغرب لمثل هكذا كلام نُسِب إليه وعلى لسانه، مؤكدًا أنها وجهات نظر بعض وسائل الإعلام، كما أنها لا تعكس رأيه الشخصي على الإطلاق، بحدّ تعبيره.

وأضاف المدرب المؤقت للمنتخب العراقي أنه صُدِم من موقف الأندية العراقية الرافضة مبدأ تفريغ لاعبيها، متذرعين بأن معسكر المنتخب خارج أيام الفيفا المعتمدة، مُطالبًا تلك الأندية بوضع مصلحة المنتخب الوطني فوق كلِّ اعتبار، خاصةً أن المسابقات المحلية لم تبدأ بعد.

وأشار راضي شنيشل، ذو الـ 56 عامًا، إلى أنه ينتظر نجاح المفاوضات بين الاتحاد والأندية من أجل تحديد موعد قريب لانطلاق التدريبات للاعبين المحليين في العاصمة بغداد، وعلى أن يلتحق المحترفون مباشرةً في الأردن، قبل 72 ساعة من تاريخ انطلاق البطولة الودية.

وكلّف اتحاد الكرة العراقي مدرب المنتخب الأولمبي تحت سن 23 عامًا، راضي شنيشل، لقيادة منتخب "أسود الرافدين" في بطولة الأردن الدولية، لحين تسمية مدرب أجنبي في الأيام المقبلة.

شارك: